فرنسا تستهل رحلة البحث عن اللقب الثالث في "اليورو" بانتصار على ألمانيا في قلب ملعب "أليانز أرينا" - El botola - البطولة

فرنسا تستهل رحلة البحث عن اللقب الثالث في "اليورو" بانتصار على ألمانيا في قلب ملعب "أليانز أرينا"

إسماعيل نعمان (البطولة)
15 يونيو 2021على الساعة20:55

تغلب المنتخب على نظيره بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بمدينة ميونيخ الألمانية، لحساب الجولة الافتتاحية من المجموعة السادسة لـ"يورو 2020".

وواصلت الكتيبة الفرنسية بانتصارها اليوم تكريسها لأفضليتها على ألمانيا في المسابقة، حيث التقى الطرفان مرة واحدة تاريخيا في "اليورو" في نصف نهائي النسخة الماضية، وعرفت فوز "الديكة" بهدفين مقابل صفر من توقيع أنتوان غريزمان.

-تشكيلة ألمانيا: نوير - روديجير - جينتر - هاملز - كيميتش - هافيرتز - كروس - غنابري - غوسنس - غوندوغان - مولر

-تشكيلة فرنسا: لوريس - بافارد - فاران - كيمبيمبي - هيرنانديز - رابيوت - كانتي - بوغبا - غريزمان - مبابي - بنزيما

وطغى الحذر على الربع ساعة الأولى، قبل أن يدشن "الديكة" عداد الفرص السانحة للتسجيل بهجمة قادها كانتي ممررا لبافارد الذي منح عرضية زاحفة لبنزيما وجدت في طريقها المدافع الألماني جينتر، قبل أن يجرب بوجبا حظه بضربة رأسية علت العارضة الأفقية لـ"المانشافت".

اجتهادات وهجمات الفرنسيين لم تقف عند هذا الحد، حيث تسلل مبابي من الجهة اليسرى مسددا كرة "قوية" ارتطمت بتألق نوير، غير أن زميله هوميلز أبى إلا أن يحقق مراد "الديكة" بهدف عكسي بعد تمريرة "خادعة" من هيرنانديز، سبقتها "جملة تكتيكية" من قبل لاعبي فرنسا (د 20').


وسعت الماكينة الألمانية في باقي دقائق الشوط الأول لإعادة الأمور لنصابها وتوقيع هدف التعادل، غير أنها اصطدمت بكتيبة فرنسية كادت أن تعمق الفارق في أكثر من مناسبة.


وفي صورة معاكسة لبداية الشوط الأول، انطلق الفصل الثاني على إيقاع الحذر، لحدود الدقيقة الـ55 حين كتب سيرج غنابري أول فرصة "خطيرة" لـ"المانشافت" عبر تسديدة على الطائر مستغلا تمريرة غوزيس العرضية، غير أن كرته أخطأت إحداثيات المرمى.

وفي المقابل، صنع المنتخب الفرنسي فرصتين خطيرتين أولهما عبر كرة رابيو التي اصطدمت بالعارضة، وثانيهما من تسديدة مبابي التي هزت مرمى نوير، غير أن الهجمتين معا كانتا من وضعية تسلل.


وسارع يواخيم لوف بعد استشعاره الخطر لإقحام ورقتي ساني وفيرنر لضخ دماء جديدة في الخط الأمامي لـ"الماكينة الألمانية" لكن دون أي تغيير ملموس، وسط ضغط متواصل للفرنسيين الذين استغلوا بشكل ناجع المساحات الخالية في وسط الميدان والخط الدفاعي للألمان الساعين وراء هدف التعادل.

وحاول المنتخب الألماني استغلال الدقائق الأخيرة من أجل الخروج بنقطة واحدة على الأقل، مقابل توقيع فرنسا على هدف آخر من أقدام بنزيما رفضه الحكم بداعي التسلل، لتنتهي المواجهة بانتصار "الديكة" بهدف نظيف.

ويواجه المنتخب الفرنسي نظيره المجري يوم السبت المقبل (14:00 غرينيتش +1) على أرضية ملعب "بوشكاش أرينا"، على أن تصطدم البرتغال بألمانيا في اليوم ذاته (17:00 غرينيتش +1) على أرضية ملعب "أليانز أرينا" بميونيخ.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة