إسبانيا والبرتغال يتقدمان بـ"ملف مشترك" لتنظيم مونديال 2030 والصحف الإسبانية تكتب: "المغرب لا يستسلم ويسعى هو الآخر للترشح" - El botola - البطولة

إسبانيا والبرتغال يتقدمان بـ"ملف مشترك" لتنظيم مونديال 2030 والصحف الإسبانية تكتب: "المغرب لا يستسلم ويسعى هو الآخر للترشح"

جمال ملكي (البطولة)
04 يونيو 2021على الساعة19:14

أعلنت إسبانيا والبرتغال بصفة رسمية، التقدم بملف مشترك لتنظيم كأس العالم 2030، وهو ما كتبت عنه صحيفة "آس" بـ"بدء الترشح الإيبيري لكأس العالم 2030"، وقد تم التوقيع على الاتفاق مساء يومه الجمعة.


والتقى ملك إسبانيا "فيليبي السادس"، برئيس دولة البرتغال "ريبيلو دي سوزا"، إضافة إلى رئيسي الحكومتين وشخصيات أخرى، في ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد، لإعلان ترشحهما المشترك لاستضافة "مونديال 2030".

وليست هذه المرة الأولى التي تتقدم فيها إسبانيا والبرتغال بـ"ملف مشترك"، حيث سبق لهما أن فعلا ذلك في مونديال 2018 و2022، إلا أنهما خسرا أمام روسيا وقطر.


وحسب الصحف الإسبانية، فإن الملف المشترك، سيجد منافسة قوية من بلدان أخرى تسعى لاستضافة العرس الكروي، ومن بينها المغرب، حيث كتبت صحيفة "آس": "المغرب لا يستسلم ويحاول التقدم بترشيحه لاستضافة المونديال، إضافة إلى الجزائر وتونس".

أما صحيفة "ماركا"، فكتبت: "سيتعين على إسبانيا والبرتغال القتال، مع مترشحين آخرين، من بينهم المغرب والدول المنتمية للكونميبول أورغواي والأرجنتين وتشيلي وباراغواي، وقد يأتي الخطر الكبير من الترشح المحتمل لإنجلترا".

وسيتم فتح باب الترشيحات من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في يونيو 2022، ومن المنتظر الكشف عن هوية الملف الفائز في 2024، علما أن مونديال 2030 سيكون فرصة للاحتفال بمرور 100 عام على انطلاق البطولة، التي بدأت في الأورغواي عام 1930.

تجدر الإشارة، إلى أن المغرب، سبق له في أكثر من مناسبة، أن تقدم بملف الترشح لاستشافة كأس العالم، كان آخرها في النسخة الخاصة بمونديال 2026، الذي فازت الولايات المتحدة الأمريكية لشرف تنظيمه.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة