الرجاء الرياضي يواصل صدارته للدوري بـ"ثنائية" نظيفة في مرمى مضيفه سريع واد زم - El botola - البطولة

فرحة لاعبي الرجاء الرياضي بالهدف الأول

الرجاء الرياضي يواصل صدارته للدوري بـ"ثنائية" نظيفة في مرمى مضيفه سريع واد زم

إسماعيل نعمان (البطولة)
03 يونيو 2021على الساعة17:55

تغلب على مضيفه بثنائية نظيفة، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب "الفوسفاط" بمدينة خريبكة، لحساب مؤجل الجولة الـ17 من "إنوي".


وواصل الرجاء الرياضي تصدره لجدول ترتيب الدوري المغربي بعد تحقيق انتصاره الـ12 في المسابقة هذا الموسم، بينما تجرع السريع مرارة الهزيمة الـ8 والثانية على التوالي، بعد خسارته نهاية الأسبوع الماضي أمام اتحاد طنجة (2-1).


* تشكيلة السريع: وايا - بودالي - بنحمص - حيبور - مفضل - الشراف - الوادني - الروحي - هاريس - بنعبدالله - طالب ربه



* تشكيلة الرجاء: الزنيتي - الهدهودي - الحداد - مدكور - سوكحان - زريدة - الوردي - الحافيظي - رحيمي - بنحليب - سعداوي


وانطلقت المباراة بـ"حذر كبير" من قبل الفريقين، ومحاولة كل واحد منهما السيطرة على الدقائق الأولى بتمريرات قصيرة، وهجمات لم تكتس طابع "الخطورة"، ولم تقلق راحة حارسي المرمى.


وظهرت أولى الشرارات من أقدام سفيان رحيمي الذي سدد كرة اصطدمت بتألق حارس السريع مهدي وايا، أتبعها محمود بنحليب بفرصة راوغ خلالها المدافع، غير أن تسديدته مرت بجانب القائم الأيمن، قب أن يرد الفريق الأزرق عبر هجمات "خاطفة" كانت أخطرها محاولة مراد حيبور التي تصدى لها أنس الزنيتي في الدقيقة الـ24.


وأعلن الحكم سمير الكزاز عن ضربة جزاء لصالح الرجاء الرياضي في الدقيقة الـ34، بعد إسقاط عبد الإله مدكور، قبل أن يتراجع عن قراره بعد العودة لتقنية الفيديو، التي أثبتت أن الظهير الأيمن للفريق الأخضر ارتكب خطأ ضد مدافع السريع قبل لحظة سقوطه.


واستمر السجال بين الطرفين، وسط اعتماد المضيف على الهجمات "الخاطفة" ولجوء "النسور" للتمريرات الأرضية التي كاد أن ينهي أسامة سوكحان إحداها في مرمى السريع، عبر تسديدة مرت أعلى بسنتيمترات قليلة فوق الخشبات الثلاث لمرمى الحارس وايا.


وانطلق الشوط الثاني على "إيقاع" افتتاح الرجاء الرياضي لحصة التسجيل، بعد أن اصطاد سفيان رحيمي ضربة جزاء، انبرى لها اللاعب ذاته، واضعا الكرة في مرمى السريع، ومعلنا عن أولى أهداف المباراة (د 50').


وفي الدقائق التي تلت هدف "النسور"، ضغط المضيف بكل أوراقه على دفاع الرجاء، وأطلقت "الآلة الهجومية" الزرقاء أولى كراتها من تسديدة قوية للبديل نكي موكي تصدى لها الزنيتي، ومحاولة طالب ربه "الخطيرة" التي ارتطمت بتألق حامي عرين "النسور".


وفي كرة ضد مجرى اللعب، تمكن الفريق الأخضر من تعميق الفارق، بعد عرضية من محمود بنحليب صوب رحيمي، حاول مراد حيبور إبعادها عن منطقة عمليات السريع، غير أنه وضعها بالخطأ في شباكه، مانحا الهدف الثاني للرجاء الرياضي (د 72').


وسيطر زملاء العميد محسن متولي على باقي دقائق المباراة، وسط سلسلة من الهجمات التي كان أخطرها انفراد رحيمي، وتسديدة البديل الهبطي التي اصطدمت بالقائم، لكن دون أي تغيير في النتيجة، لتنتهي المباراة بفوز الرجاء الرياضي بهدفين نظيفين على سريع واد زم.


وبهذا الانتصار، عزز الرجاء الرياضي حصيلته التي بلغت النقطة الـ42 في صدارة الدوري المغربي، بينما تجرع السريع مرارة هزيمة جديدة وضعته في المرتبة الـ13 برصيد 21 نقطة.

أخبار ذات صلة