كانتي وميندي وجورجينيو.. نجوم تشيلسي الذين مارسوا في "أقسام الهواة" قبل 10 سنوات وحققوا "حلم" الفوز بدوري الأبطال! - El botola - البطولة

كانتي وميندي وجورجينيو.. نجوم تشيلسي الذين مارسوا في "أقسام الهواة" قبل 10 سنوات وحققوا "حلم" الفوز بدوري الأبطال!

جمال ملكي (البطولة)
30 ماي 2021على الساعة21:56

تُوج تشيلسي يوم أمس السبت، بطلا لأوروبا، عقب فوزه في المباراة النهائية لمسابقة ، على خصمه (0-1)، لينجح الحارس و وجورجينيو، في الفوز باللقب الأغلى قاريا على مستوى الأندية، ولعل "العامل المشترك" بينهم، هو أنهم لعبوا في "الدرجات السفلى" بفرنسا وإيطاليا.


لم يكن ميندي وكانتي وجورجينيو قبل 10 سنوات، وتحديدا في 2011، يعتقدون بأنهم في سنة 2021، سيحملون كأس "ذات الأذنين"، لأنه حينها كانوا يمارسوا في "الهواة"، وكان طموحهم "ربما" يتمثل في حمل قميص فريق ممارس في الدرجة الثانية، أو لم لا الردجة الأولى.


* نغولو كانتي

وُلد كانتي (30 سنة) بمدينة باريس لأبوين ماليين، وقضى طفولته يلعب بنادي "سوريسن"، في منطقة قريبة من العاصمة الفرنسية، لكنه لم ينجح في الالتحاق بالفريق الأول. في 2010 انتقل لنادي "بولون"، لكنه اكتفى باللعب مع الفريق الثاني، في دوري الدرجة الخامسة الفرنسي "بطولة فرنسا الوطنية 3"، وقد خاض مباراة واحدة مع الفريق الأول في "".

في الموسم الثاني، تم تصعيده للفريق الأول، بعد أن غادره مجموعة من اللاعبين، واستطاع كانتي كسب مكان في التشكيلة الأساسية، حيث خاض 38 مباراة، حينها كان "بولون" يمارس في دوري الدرجة الثالثة الفرنسي. بعد موسم ناجح على المستوى الشخصي، انتقل نغولو لنادي الممارس في "ليغ 2"، ومن هناك بدأ يتسلق الدرجات شيئا فشيا، حيث خاض موسمين معه ثم انتقل من بوابة ، ثم إلى ، ومعه فاز بدوري الأبطال.


ألقاب كانتي: كأس العالم (1)، دوري أبطال أوروبا (1)، الدوري الأوروبي (1)، الدوري الإنجليزي الممتاز (2)، كأس الاتحاد الإنجليزي (1).


* إدوارد ميندي

شهدت مسيرة الحارس السنغالي (29 سنة) الكثير من "التحولات". بدأ ميندي مشواره مع نادي "تشيربورغ" (2011) الممارس حينها في الدرجة الفرنسية الثالثة، وصل إلى الفريق كحارس ثالث، وقضى هناك موسمين كبديل، ثم في الموسم الثالث بقي "بدون فريق"، إلى أن "أنقذه" في صيف 2015، وتعاقد معه ليلعب مع الفريق الثاني.

الفريق الجنوبي تعاقد معه كحارس ثالث، وبقي يخوض المباريات مع فريق "الرديف"، وبعد موسم واحد فقط، أقدم على خطوة هامة في مسارة، بتوقيع أول عقد احترافي، كان مع صيف 2016، حيث اكتشف أجواء التباري في الدرجة الثانية "ليغ 2"، لكنه كان بديلا فقط، ثم في الموسم الثاني انقض على الرسمية، وخاض 34 مباراة. وفي موسمه الثالث حيث لعب في الدرجة الأولى "ليغ 1"، لعب 41 مباراة وتم ترشيحه بين أفضل 5 حراس في الموسم، ثم في صيف 2019 بدأ يطرق أبواب أندية خارج فرنسا، إلا أنه فضل الانتقال إلى ستاد رين.

خاض ميندي موسما واحدا فقط بقميص رين، ثم جاءت فرصة اكتشاف الدوري الإنجليزي، من بوابة تشيلسي، حيث انضم للفريق اللندني الصيف الماضي مقابل 24 مليون يورو، واستطاع أن يكون الحارس الأول مكان الإسباني كبيا أريزابالاغا.


ألقاب ميندي: دوري أبطال أوروبا (1).


* جورجينيو

وُلد البالغ من العمر 29 عاما في البرازيل، ثم غادر إلى إيطاليا وعمره 15 سنة، حيث انضم لمدرسة نادي ، ثم بعدها تمت إعارته لنادي "سامبونيفاسيسي"، حينها كان الفريق يمارس في ، وهناك خاض جورجينيو موسما كاملا، حيث لعب 31 مباراة. ولدى عودته إلى فيرونا لعب في الدرجة الثانية (2011-12)، في الموسم الموالي لعب أيضا في "السيري ب"، وخاض 44 مباراة حيث تمكن من تسجيل هدفين وقدم تمريرتين حاسمتين.

بعد 3 مواسم من اللعب في الدرجة الثالثة والثانية، اكتشف جورجينيو أجواء "السيري آ"، بعدما ضمن فيرونا الصعود، وخاض مباراته الأولى ضد في غشت 2013، ثم في شهر شتنبر سجل هدفه الأول في الدرجة الأولى. بعد موسمين ونصف مع فيرونا، قرر جورجينيو تغيير الأجواء وانتقل إلى نابولي، الذي تعاقد معه في يناير 2014، مقابل قرابة 10 ملايين يورو.


خاض 4 مواسم ونصف الموسم مع نابولي، وبعدها غادر الفريق صوب تشيلسي في صيف 2018، بتوصية من مدربه السابق ماوريزيو ساري.


ألقاب جورجينيو: كأس إيطاليا (1)، كأس السوبر الإيطالي (1)، الدوري الأوروبي (1)، دوري أبطال أوروبا (1).