رسميا/ خاميس خارج حسابات كولومبيا في كوبا أمريكا واللاعب يؤكد: "أشعر بألم شديد" - El botola - البطولة

رسميا/ خاميس خارج حسابات كولومبيا في كوبا أمريكا واللاعب يؤكد: "أشعر بألم شديد"

وكالات: د.ب.أ
28 ماي 2021على الساعة20:00

بات على ، أن يشارك في بطولة لكرة القدم، دون نجمه وصانع ألعابه خاميس رودريجيز، وذلك رغم تأكيدات الأخير بأنه يعمل بجد ليكون جاهزا.


وظهر رودريجيز في بطولة كأس العالم 2014 مع المنتخب الكولومبي، حيث فاز بلقب الحذاء الذهبي بتسجيله ستة أهداف، ومنها هدفه الرائع في شباك أوروجواي في دور الستة عشر، فيما وصل منتخب بلاده حتى دور الثمانية.


وبفضل أدائه الرائع في البرازيل، انتقل خاميس إلى الإسباني، لكنه عانى من الإصابات منذ ذلك الحين مع الريال وبايرن ميونخ الألماني وإيفرتون الإنجليزي، قبل أن تتلقى أماله في المشاركة مع المنتخب الكولومبي ضربة قاصمة.


وغاب رودريجيز (29 عاما) عن نهاية موسم فريقه إيفرتون بسبب إصابة في ربلة الساق، أوقفت عدد مشاركاته مع الفريق هذا الموسم إلى 26 مباراة في كل البطولات، وذلك رغم أن النجم الكولومبي لعب 2045 دقيقة في موسم 2020-2021، وهو أكبر عدد من الدقائق له في المواسم الأربعة التي جاءت عقب انتقاله إلى موناكو الفرنسي مطلع موسم 2013-2014.


وكان الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لفريق إيفرتون، قد أكد في تصريحات قبل المواجهة الأخيرة للفريق في الدوري، والتي خسرها أمام مانشستر سيتي، أن خاميس قد عاد إلى كولومبيا للانتظام في معسكر منتخب بلاده استعدادا لمواجهتي الأرجنتين وبيرو في تصفيات كأس العالم 2022، ومنافسات كوبا أمريكا.


ورغم ذلك فإن المنتخب الكولومبي أعلن اليوم الجمعة، عن استبعاد خاميس من قائمة الفريق المشارك في البطولة.


وجاء في بيان صادر عن الجهاز الفني للمنتخب الكولومبي، استبعاد اللاعب من حسابات الفريق أمام كل من بيرو والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022، وكذلك منافسات بطولة كوبا أمريكا.


وأضاف البيان أن خاميس، الذي سجل ستة أهداف وصنع ثماني تمريرات حاسمة لزملائه في موسم 2020-2021، لم يكن في المستوى الأمثل للمشاركة في البطولة.


ورغم ذلك، فإن القرار لاقى استغرابا وخيبة أمل من جانب خاميس، الذي أكد أنه كان يركز بشكل كبير على أن يكون جاهزا للمشاركة في البطولة.


وفي بيان نشره عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي: "بشكل مفاجئ تلقيت بيان الجهاز الفني الذي أكد أنه لا يعتمد علي ويتمنى لي التعافي، وهو الأمر الذي عملت عليه بجد وضحيت بالكثير من أجله".


وأضاف: "ما سبق تسبب لي في خيبة أمل كبيرة، لأن اللعب للمنتخب الوطني يعني لي الكثير، عدم ثقة الجهاز الفني يسبب لي ألما شديدا".


وستواجه كولومبيا كل من بيرو والأرجنتين في الثالث و الثامن من يونيو المقبل، قبل أن تستهل مشوارها في كوبا أمريكا بمواجهة الإكوادور في 14 من الشهر ذاته.