جماهير تشيلسي "ترفض" اقتناء أزيد من 800 تذكرة خاصة بنهائي دوري الأبطال بسبب "غلاء" ثمنها - El botola - البطولة

جماهير تشيلسي تحتج على "غلاء" تذاكر نهائي دوري أبطال أوروبا

جماهير تشيلسي "ترفض" اقتناء أزيد من 800 تذكرة خاصة بنهائي دوري الأبطال بسبب "غلاء" ثمنها

ج.م (البطولة)
26 ماي 2021على الساعة19:40

احتج عدد من أنصار نادي الإنجليزي، على "غلاء" التذاكر الخاصة بنهائي ، الذي سيجمع يوم السبت بين "البلوز" و (20:00 غرينيتش+1)، على أرضية ملعب "دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية.


وحسب العديد من التقارير القادمة من بريطانيا، فإن تشيلسي "فشل" في بيع أزيد من 800 تذكرة، بعد أن خصص له الاتحاد الأوروبي 6000 تذكرة، ونفس العدد لجماهير .، إضافة 1700 تذكرة مخصصة لباقي الجماهير.


وكان تشيلسي قد خصص "التذاكر المدعومة" من طرف النادي، البالغة قيمتها 200 جنيه إسترليني، تشمل تذكرة دخول الملعب بالإضافة إلى مصاريف السفر عبر الطائرة ذهابا وإيابا (من إنجلترا إلى البرتغال)، ومع ذلك لم ينجح الفريق في بيع أزيد من 800 تذكرة، علما أن مسؤولي السيتي قرروا شراء جميع التذاكر ومنحها مجانا للأنصار.


وقام عضو في إحدى الجمعيات المشجعة لتشيلسي، بانتقاد الـ"يويفا" بسبب ارتفاع ثمن التذاكر: "ظهر مرة أخرى أن الاتحاد الأوروبي لا يهتم بالجمهور. لقد أصبحوا أصدقاء لنا صد دوري السوبر الأوروبي لكنهم الآن أداروا ظهورهم لنا مرة أخرى"، علما أن الجهاز الوصي على الكرة في القارة العجوز، يفرض على كل مشجع سيدخل إلى الملعب، إحضار نتيجة سلبية لفحص "كورونا"، ما يعني أن الرحلة قد تصل تكلفتها إلى 400 يورو (تذكرة المباراة والطائرة واختبار كورونا)، وهو ما انتقده الأنصار، مؤكيدن أنه لا يعقل دفع هذا المبلغ لقضاء أقل من 24 ساعة في البرتغال.


وواصل العضو انتقاده، بعد أن أكد بأن الـ"يويفا" كان بإمكانه القيام بحل "أسهل" ويخدم مصلحة الجماهير، بخوض النهائي في إنجلترا، كونها تجمع بين فريقين من نفس البلد، إلا أن الاتحاد الأوروبي فضل نقل المباراة من تركيا إلى البرتغال.


وكانت السلطات البرتغالية، قد أعلنت السماح بحضور 16,500 متفرج، أي ما يعادل 33% من إجمالي مدرجات ملعب "دراغاو"، الذي يتسع لـ 50 ألف مشجع.


تجدر الإشارة، إلى أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، كان قد حدد أثمنة التذاكر كالآتي: 70 يورو، 180 يورو، 450 يورو، 600 يورو.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة