"ديربي الشمال انْطَلق افتراضياً قبل بدايته كروياً.. "الماط" لقَّب نفسه بـ"كبير الشّمال" واتحاد طنجة ردَّ بكونه "سيِّد الشمال" - El botola - البطولة

صورة مركبة

"ديربي الشمال انْطَلق افتراضياً قبل بدايته كروياً.. "الماط" لقَّب نفسه بـ"كبير الشّمال" واتحاد طنجة ردَّ بكونه "سيِّد الشمال"

أيوب رفيق (البطولة)
22 ماي 2021على الساعة12:05

انطلق "ديربي الشمال" وما يُرافقه من سجالات مُبكِّراً في العالم الافتراضي، قبل المواجهة التي ستدور بين فريقيْ و، غدا الأحد، على أرضية "المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله" بالرباط، لحساب الجولة الـ19 من "إنوي".


وقبل أن يندلع لهيب المنافسة على البساط الأخضر بين الجاريْن الشمالييْن، احتضنت المنصات الاجتماعية صراعاً من نوعٍ آخر طرفاه ممثل "الحمامة البيضاء" و"فارس البوغاز"، من خلال صفحتيهما الرسميتيْن على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".


وجاءت شرارة التراشق المُشفّر بين الفريقيْن حينما أصدرت صفحة المغرب التطواني تدوينة وصف فيها نفسه بـ"كبير الشمال"، قبل أن يرد عليه اتحاد طنجة بالقول إن هذه المباراة عادية ويُنصِّب نفسه بـ"سيد الشمال".


وكتبت الصفحة الرسمية لـ"الماط" في تدوينتها: "كبير الشمال هذا الأحد في مواجهة إتحاد طنجة على الساعة التاسعة والنصف ليلا"، فيما قال الفريق الطنجي في منشوره: "هي مباراة عادية ضمن سلسلة مباريات البطولة، يواجه أسياد الشمال فريق mat بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بدل مركب ابن بطوطة.. كل التوفيق لفرسان البوغاز".


وإسوة بكافة ديربيات المناطق الجغرافية المُوحّدة، يدور حوار الـ"mat" والـ"irt" على صفيح ساخن وتحت منافسة حامية الوطيس، بالنظر إلى الصراع التاريخي بين المغرب التطواني واتحاد طنجة على امتداد السنوات الماضية.

أخبار ذات صلة