كييزا يقود يوفنتوس للفوز بكأس إيطاليا على حساب أتالانتا و"ينقذه" من إنهاء الموسم بـ 0 لقب - البطولة

كييزا يقود يوفنتوس للفوز بكأس إيطاليا على حساب أتالانتا و"ينقذه" من إنهاء الموسم بـ 0 لقب

جمال ملكي (البطولة)
19 ماي 2021 على الساعة 20:54

تُوج بطلا لـ، لينقذ نفسه من إنهاء الموسم بـ 0 لقب، بعد تغلبه مساء يومه الأربعاء، على خصمه (1-2)، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية ملعب "مابي - تشيتا ديل تريكولوري"، بميدنة "ريدجو إميليا".


وأجريت المباراة أمام حضور حوالي 4300 مشجع، بعد أن سمحت السلطات الإيطالية بعودة الجماهير للمدرجات في هذه المباراة النهائية (20% من إجمالي سعة الملعب)، شريطة التوفر على وثيقة تُثبت خضوع الشخص للقاح "كورونا"، أو نتيجة سلبية لتحليلة الفيروس لم يمر عليها 48 ساعة.


وكان فريق "السيدة العجوز"، هو السباق للتسجيل، عن طريق مهاجمه السويدي ""، الذي هز شباك الحارس "" في الدقيقة 31' بهدف رائع.


وعند حلول الدقيقة 41'، تمكن فريق المدرب من تعديل النتيجة، بهدف من توقيع الأوكراني ""، بتسديدة يسارية رائعة، استقرت بشباك الحارس ، لينتهي الشوط الأول بالتعادل (1-1).


وبدأ الجولة الثانية مسيطرا على الكرة، وأتيحت له فرصة إضافة الهدف الثاني عن طريق في الدقيقة 60'، الذي توغل داخل منطقة العمليات، إلا أن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن للحارس.


وبعد ضغط مستمر، نجح هذه المرة في هز الشباك، وسجل هدف الفوز لفريقه في الدقيقة 73'، مستفيدا من تمريرة حاسمة لـ، لينتهي اللقاء بفوز اليوفي.


وأنقذ فريق المدرب نفسه من "موسم صفري"، حيث كان قد خرج من ثمن نهائي ، ثم فشل في تحقيق لقب الذي أحرزه ، كما يواجه رفاق "خطر" عدم التواجد في "تشامبيانز ليغ" الموسم القادم، كونهم يحتلون المركز الخامس حاليا قبل جولة واحدة من نهاية المسابقة.


وفاز اليوفي بالكأس للمرة الـ 14 في تاريخه حيث يملك الرقم القياسي، علما أنه لم يُتوج باللقب في آخر موسمين.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة