مدرب منتخب كينيا: "لا أعترف بالنجوم ولن أستدعي اللاعبين فقط لأنهم يلعبون في الخارج.. سأمنح الفرصة لمن يلعبون باستمرار في الدوري الكيني" - El botola - البطولة

جاكوب مولي مدرب منتخب كينيا

مدرب منتخب كينيا: "لا أعترف بالنجوم ولن أستدعي اللاعبين فقط لأنهم يلعبون في الخارج.. سأمنح الفرصة لمن يلعبون باستمرار في الدوري الكيني"

عماد وهبي (البطولة)
01 أبريل 2021على الساعة10:08

وجه مدرب ، "جاكوب مولي"، تحذيرا للاعبيه الممارسين في الدوريات الأوروبية، مؤكدا أن مكانتهم "غير مضمونة" في المنتخب، وأنه سيعتمد على اللاعبين الذين يشاركون بشكل منتظم مع فرقهم، سواء كانوا في كينيا أو خارجها.


وكان "مولي"، خلال المباراتين الأخيرتين من "الكاميرون 2021"، أمام و، قد استبعد بعض أبرز لاعبي منتخب كينيا الممارسين في الخارج، يتقدمهم "فيكتور وانياما" لاعب مونتريال إمباكت، وإريك جوهانا أموندي الذي يلعب في الدوري السويدي، في حين منح الفرصة للممارسين في الدوري الكيني.

وقال مدرب كينيا في تصريحات لموقع "غول": "في فريقي، ليس لدي نجوم ولكن لدي لاعبين محترفين. بالنسبة للاعبين الذين لم يتم استدعاؤهم، فهم لا يلعبون بشكل مستمر مع أنديتهم. لماذا أختارهم، بينما لدينا لاعبين يشاركون باستمرار مع فرقهم؟".


وأضاف: "ما دمت تلعب مع ناديك، فهذا يعني أنه علينا أن نهتم بك. لن أتصل باللاعب بمجرد أنه يلعب في الخارج. حاليا، من أعتبرهم نجوم، هم أولئك الذين خاضوا المباراة أمام التوغو. عليهم الاستمرار بهذا الشكل مع أنديتهم، إن أرادوا أن نهتم بهم في قادم المواعيد".


تجدر الإشارة، إلى أن منتخب كينيا فشل في التأهل لكأس أمم أفريقيا "الكاميرون 2021"، التي ستلعب السنة القادمة، بعد احتلاله المركز الثالث للمجموعة السابعة برصيد 7 نقاط، بينما حجز المنتخبان المصري (12 نقطة) وجزر القمر (9 نقاط) بطاقة العبور.

أخبار ذات صلة