غينيا بيساو تبلغ نهائيات "الكان" للمرة الثالثة تواليا بانتصارها على الكونغو والسنغال تنجو من الهزيمة الأولى في التصفيات بتعادلها أمام إسواتيني - El botola - البطولة

غينيا بيساو تبلغ نهائيات "الكان" للمرة الثالثة تواليا بانتصارها على الكونغو والسنغال تنجو من الهزيمة الأولى في التصفيات بتعادلها أمام إسواتيني

إسماعيل نعمان (البطولة)
30 مارس 2021على الساعة18:15

حققت مفاجأة "مدوية" حين بلغت نهائيات "الكاميرون 2021" بعد تغلبها على بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعت الطرفين على ملعب 24 شتنبر، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من تصفيات "الكان".


ووقع ثلاثية غينيا بيساو كل من بيكيتي دجاسي، فريديريك ميندي، وجيورجينيو إنتيما، منهين بذلك أحلام الكونغو في الوصول للنهائيات، ومسجلين تأهل منتخب بلادهم الثالث تواليا بعد دورتي 2017 و2019.


وفي مباراة عن ذات المجموعة، أنقذ الشيخ كوياتي منتخب من تجرع مرارة الهزيمة الأولى في التصفيات، بتوقيعه على هدف التعادل في الدقائق الأخيرة من المباراة التي استضاف فيها منتخب بلاده إسواتيني، وانتهت بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبهذه النتائج، تصدر المنتخب السنغالي المجموعة التاسعة برصيد 14 نقطة، متبوعا بمنتخب غينيا بيساو صاحب التسع نقاط، في حين انتهى حلم الكونغو وإسواتيني في بلوغ النهائيات باحتلالهما على التوالي للمرتبة الثالثة (8 نقاط) والرابعة (نقطتين).