من أجل لاعبه المصاب بـ"عمى الألوان" وعدم تمييزه بين الأحمر والأخضر.. فرايبورغ يُغيّر قميصه إلى "الأصفر" أمام أوغسبورغ ويخرج منتصرًا (2-0) - البطولة

من أجل لاعبه المصاب بـ"عمى الألوان" وعدم تمييزه بين الأحمر والأخضر.. فرايبورغ يُغيّر قميصه إلى "الأصفر" أمام أوغسبورغ ويخرج منتصرًا (2-0)

ج. ف (البطولة)
22 مارس 2021 على الساعة 16:55

قرر نادي تغيير قميصه في مباراته أمس أمام ضيفه في إلى اللون "الأصفر"، من أجل أحد لاعبيه المصابين بـ"عمى الألوان"، لعدم قدرته على التمييز بين اللونين "الأحمر" و "الأخضر".


وأكدت مجلة "دير شبيغل" الألمانية أن فرايبورغ قرر اللعب بقميصه الثالث (الأصفر) رغم استقبال المبارة على أرضه، لتفادي "عدم تمييز" أحد لاعبيه (لم يُكشف عن اسمه) بين القميص الأول لفريقه (الأحمر الغامق) وقميص الفريق الضيف أوغسبورغ (الأخضر الغامق).

وفي تعليقٍ له على هذا القرار، قال مدرب فرايبورغ، كريستيان ستريش، موضحًا: "رأينا خلال الاجتماع الفني قبل المباراة أنه يتوجب علينا تغيير لون قميصنا التقليدي"، في إشارة لتخوفه من عدم تركيز لاعبه المصاب بـ"عمى الألوان" في اللقاء.

وانتهت المواجهة بفوز فرايبورغ على أوغسبورغ (2-0)، من إحراز رونالد سالاي (51') وفيليب لينهارت (79')، وهي نتيجة تؤكد سعي الفريق الأحمر للمنافسة على إحدى المراكز المؤهلة إلى المسابقات الأوروبية، بتواجده في المركز الثامن من الترتيب العام للبوندسليجا برصيد 37 نقطة.

طاغات متعلقة