خليلوزيتش: "بنون ومايي يقدمان مستوى جيد لكنني اخترت شاكلا.. جبران قدم أداء كبيرا ويستحق التواجد في المنتخب" - El botola - البطولة

مدرب المنتخب المغربي وحيد خليلوزيتش

خليلوزيتش: "بنون ومايي يقدمان مستوى جيد لكنني اخترت شاكلا.. جبران قدم أداء كبيرا ويستحق التواجد في المنتخب"

جمال ملكي (البطولة)
18 مارس 2021على الساعة11:05

عقد مدرب ، البوسني صباح يومه الخميس، ندوة صحفية لتقديم لائحة "الأسود"، استعدادا للدخول في معسكر تدريبي، تأهبا لمواجهتي و، برسم الجولتين الخامسة والسادسة من .


وبرر البالغ من العمر 68 عاما اختياراته، وكشف سبب اعتماده على بعض الأسماء واستبعاد أخرى، وكانت البداية بمدافع المصري، ، وقال: "كانت منافسة كبيرة في هذا المركز (الدفاع)، خاصة بين شاكلا وبنون ومايي، لكنني فضلت هذا الطفل (شاكلا) ولديه بنية جسمانية قوية، لكن هذا لا يعني أن بقية الأسماء أصبحت خارج الحسابات في قادم المواعيد. حاليا بدر ومايي في مستوى جيد، لكنني اخترت شاكلا وهذا اختياري".


أما فيما يخص تواجد ، الذي خاض دقائق قليلة مع ناديه الجديد البلجيكي، فإن وحيد قال عنه: "درار يلعب في أفضل فريق في بلجيكا ويملك التنافسية وقد استعاد جاهزيته. تحدثنا معه وأكد أنه جاهز للتنافس على مركزه مع باقي اللاعبين".

وعن ، الذي سيحضر في قائمة المنتخب المغربي لأول مرة، بعد أن كان في وقت سابق قد رفض حمل قميص "الأسود": "اشتغلنا على هذا الملف لعدة أشهر وسافرنا إلى لندن لنتحدث معه، إنه يملك عقلية دفاعية إيطالية وسيقدم لنا إضافة كبيرة في الجهة اليسرى. لديه رغبة في المجيء للعب، واتخذ قرار اللعب معنا وقمنا بإجراءات إدارية لاستقدامه. مؤخرا بدأ يسجل لكنني لا أريده أن يسجل، بل ليكون في الجهة اليسرى ويقدم لنا الإضافة".


كما تحدث الناخب الوطني عن استدعاء متوسط ميدان : "تابعنا اللاعبين المحليين، وبعد الشان واليوم هو في أفضل مستوياته، ولمكافأته على هذا المستوى قمنا بالمناداة عليه".


وفيما يتعلق بـ و: "اليوم هو في حالة رائعة (طنان)، ولم أكن سعيدا بسبب بدنه واشتغل كثيرا على هذا الجانب وفهم رسالتي، والآن سعيد بالعودة وسيأتي برغبة كبيرة خاصة أنه قادر على تقديم الإضافة برجله اليسرى. برقوق رغم أنه لا يلعب بشكل مستمر، إلا أنني وضعت ثقتي فيه، إنه لاعب جيد بدنيا وفنيا، وقوي على المستوى الذهني يعجبني كثيرا".


من جانب آخر، قال عن و، لاعبي و الرياضيين على التوالي: "رحيمي قدم مستوى جيد في الشان، ورغم أنه متعب قليلا، لكنه يستحق أن نعتمد عليه. إنه سبق وأن تواجد معنا وأظهر فخره باللعب، لديه منافسة وعليه أن يقاتل لضمان مكان في التشكيلة. بالنسبة للكعبي، إنه أول لاعب مغربي في البطولة المغربية نسبة الدهون في جسمه تقل عن 10. عليه أن يطور من فاعليته وحسم الكرات أمام الشباك، ونتمنى تطوير بعض الأشياء معه".

أخبار ذات صلة