لويس سواريز يعترف بـ"الغش" في اختبار اللغة الإيطالية ويكشف تفاصيل تسريب "نص الامتحان" إليه - El botola - البطولة

مهاجم أتلتيكو مدريد لويس سواريز

لويس سواريز يعترف بـ"الغش" في اختبار اللغة الإيطالية ويكشف تفاصيل تسريب "نص الامتحان" إليه

إفي
15 مارس 2021على الساعة18:49

أقر الأوروجواياني مهاجم ، بأن أستاذة بجامعة بيروجيا للأجانب، أرسلت إليه في شتنبر الماضي ملفا "للدراسة جيدًا" لأنه يحتوي على الأسئلة التي "قد يجدها" بعد أيام من أجل منحه جواز السفر الإيطالي.

وتمكنت جريدة "لا ريبوبليكا" الإيطالية اليومية من الوصول إلى نص التحقيقات التي جرت مع سواريز، الذي كان حينها مهاجمًا ، في إطار التحقيق حول اختبار الإيطالية المزيف الذي كان سيسمح له بالحصول على جواز السفر الإيطالي، ومن ثم تسهيل مسألة انتقاله .

واعترف سواريز، 34 عامًا، الذي قرر بمجرد علمه بهذه الفضيحة، تغيير وجهته لأتلتيكو، بأنه كان قد اتخذ قراراه حتى شتنبر الماضي، بالانتقال لصفوف "البيانكونيري" من أجل الفوز بلقب .


وبسؤاله عما إذا كان قد استقبل ملفًا في هيئة "بي دي إف" من الأستاذة ستيفانيا سبينا، تخبره فيه بأنه هذا هو نص الاختبار، أجاب المهاجم الدولي بـ"نعم".

وأوضح حول هذه النقطة: "لقد أخبرتني بضرورة دراسته جيدًا؛ لأن هذا النص قد يكون جزءًا من أسئلة الاختبار".

كما روى هداف "الروخيبلانكوس" هذا الموسم في جميع البطولات برصيد 18 هدفًا، أنه علم للمرة الأولى باهتمام بطل إيطاليا بالحصول على خدماته في غشت الماضي، عندما تواصل معه نائب رئيس النادي، النجم التشيكي بافيل نيدفيد، وتحدث بعدها مباشرة مع مدير الكرة، فابيو باراتيتشي.

وأجرى سواريز، الاختبار المزيف في 17 شتنبر الماضي، وبعد اجتيازه، تلقى اتصالاً من باراتيتشي لتهنئته، لكن بعد يومين، تواصل معه رئيس يوفنتوس، أندريا أنييلي، ليخبره بشعوره بالاستياء مما حدث، وأن المفاوضات لن تكتمل معه.

وعلى إثر هذه الفضيحة، قررت السلطات الإيطالية فصل بعض المسؤولين بالجامعة الذين رتبوا وزيفوا اختبار المواطنة الخاص بسواريز لمدة 8 أشهر.

أخبار ذات صلة