مدرب المنتخب الوطني للفتيان: "هدفنا إحراز كأس أفريقيا وجعل الشعب المغربي فخوراً بنا" - El botola - البطولة

من تداريب المنتخب الوطني للفتيان

مدرب المنتخب الوطني للفتيان: "هدفنا إحراز كأس أفريقيا وجعل الشعب المغربي فخوراً بنا"

أيوب رفيق (البطولة)
05 مارس 2021على الساعة18:38

شدَّد مدرب ، سيرجيو بييرناس، على أن "أشبال الأطلس" يضعون نُصب أعينهم التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا لأقل من 17 سنة، المقرر انطلاقها في الـ13 من مارس الحالي بالمغرب، على أن تنتهي في الـ31 من ذات الشهر، بمشاركة 12 منتخباً.


وقال الإطار الإسباني في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم: "بالتأكيد طموحنا هو التتويج وإحراز الكأس، لكن الشيء الأهم هو جعل الشعب المغربي فخوراً بنا، لدينا هنا ثلاثة لاعبين يلتحقون للمرة الأولى بالمجموعة، وما تبقى من الأسماء سبق لهما المشاركة معنا في ما مضى".


وزاد بييرناس قائلاً: "اشتغلنا لمدة سنة على تكوين هذا المنتخب، وركَّزنا على خلق جيل جديد من اللاعبين وإعدادهم للحاضر والمستقبل. الآن نستعد في ظروف جيدة ونسعى إلى بناء مجموعة منسجمة على جميع الأصعدة".


ويقع ممثلو الكرة الوطنية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات زامبيا والكوت ديفوار وأوغندا، ضمن المسابقة التي ستُجرى في مدن الرباط والدار البيضاء ثم المحمدية.


يُشار إلى أن المنتخب المغربي سيدشن رحلته في المنافسة بمنازلة أوغندا، في الـ13 من الشهر الحالي، على أن يواجه الكوت ديفوار يوم الثلاثاء الموالي، ثم يُقابل زامبيا يوم الجمعة الموافق للـ19 من مارس، ويخوض أبناء بييرناس كافة مباريات الدور الأول على أرضية ملعب "مولاي الحسن" بالرباط.

أخبار ذات صلة