الرجاء يتغلب على ضيفه اتحاد طنجة بهدفين نظيفين ويعزز وصافته لترتيب البطولة الاحترافية "إنوي" - El botola - البطولة

الرجاء يتغلب على ضيفه اتحاد طنجة بهدفين نظيفين ويعزز وصافته لترتيب البطولة الاحترافية "إنوي"

إسماعيل نعمان (البطولة)
25 فبراير 2021على الساعة20:25

عزز ، وصافته لترتيب "إنوي"، بانتصاره على ضيفه ، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء، لحساب الجولة السابعة من المسابقة.


ودخل الرجاء بالتشكيلة التالية: الزنيتي - الهدهودي - الورفلي - جبيرة - مدكور - المكعازي - الوردي - الحافيظي - السعداوي - رحيمي - مالانغو


واعتمد اتحاد طنجة على الأسماء الآتية: المجهد - الخلاطي - كوناطي - الوهابي - أستاتي - بمعمر - جيد - الصروخ - إجروتن - الشيبي - أكسل


ودخل ممثل عاصمة البوغاز في أجواء المباراة منذ البداية، محاولا إيجادا المنفذ نحو مرمى الرجاء، حيث استطاع تهديد عرين أنس الزنيتي في مناسبتين، عبر ضربة رأسية من الغابوني أكسيل ميي، وتسديدة من محمد الشيبي مرت بجواء القائم الأيمن لمرمى الخضر.


وتحركت الآلة الرجاوية بعدها بدقائق، حين رد سفيان رحيمي على تهديدات الضيوف، بتسديدة اصطدمت باستماتة الدفاع الطنجاوي الذي أبعد الكرة لخارج أرضية الملعب.


وفي الدقيقة الـ42، اصطبغت هجمات الرجاء بالنجاعة الهجومية، حين حول نوح وائل السعداوي بضربة رأسية، عرضية عبد الإله الحافيظي، صوب مرمى الحارس هشام المجهد، معلنا عن أولى أهداف "النسور".

وجدد السعداوي الوصال مع الشباك، حيث يعود آخر هدف له رفقة "الخضر" في البطولة الاحترافية "إنوي"، للجولة الأولى أمام الفتح الرياضي، حين وقع الهدف الثالث للرجاء في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي (3-3).

وفي شوط المباراة الثاني، ضغط الاتحاد بكل ثقله في الدقائق الأولى، من أجل التوقيع على هدف التعادل عبر سلسلة من الهجمات التي لم تهتد لدرب المرمى، في وقت عمد فيه جمال السلامي، مدرب الخضر للزج بورقة محمود بنحليب بدلا للسعداوي، من أجل إنعاش الخط الأمامي للرجاء.

وكاد الزرق أن يوقعوا على هدف التعادل من تسديدة "قوية" لأكسيل ميي، تألق في صدها الزنيتي، قبل أن يرد عليه البديل بنحليب بكرة أرضية اصطدمت في القائم الأيسر للحارس المجهد.


وحاول اتحاد طنجة في باقي الدقائق العودة في النتيجة والحيلولة دون تلقي هزيمة جديدة، قبل أن يطلق الكونغولي بين مالانغو "رصاصة الرحمة" على "الزرق" بهدف ثان، مستغلا تمريرة حاسمة أخرى من عبد الإله الحافيظي.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده للنقطة الـ17، معززا وصافته للترتيب، وبفارق نقطة واحدة عن الوداد المتصدر، بينما تجرع اتحاد طنجة هزيمته الثالثة في البطولة الاحترافية "إنوي"، محتلا المرتبة السابعة بحصيلة بلغت عشر نقاط.



أخبار ذات صلة