"ركلات الحظ" تبتسم للرجاء وتمنحه بطاقة العبور لدور المجموعات من كأس الكونفدرالية على حساب الاتحاد المنستيري - El botola - البطولة

من مباراة الرجاء الرياضي والاتحاد المنستيري التونسي

"ركلات الحظ" تبتسم للرجاء وتمنحه بطاقة العبور لدور المجموعات من كأس الكونفدرالية على حساب الاتحاد المنستيري

إسماعيل نعمان (البطولة)
21 فبراير 2021على الساعة15:20

منحت ركلات الترجيح بطاقة العبور لدور المجموعات منلفريق (5-6)، على حساب ، بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بالنتيجة الإجمالية (1-1).

ودخل الرجاء الرياضي بالتشكيلة التالية: الزنيتي - الهدهودي - الورفلي - جبيرة - بوطيب - العرجون - الوردي - الحافيظي - السعداوي - رحيمي - مالانغو


وتأخرت المباراة عن موعد انطلاقها (14:00 غرينتش +1) لمدة ربع ساعة، بسبب دخول ما يناهز 500 مشجعا للفريق التونسي للمدرجات، الشيء الذي دفع السلطات الأمنية لإخراجهم من الملعب.

وانطلقت المباراة وسط هجمات مسترسلة من الفريقين، حيث كان الرجاء سباقا لتهديد مرمى التونسيين، عبر جملة تكتيكية بدأت كلماتها الأولى من بين مالانغو، قبل أن تمر عبر عبد الإله الحافيظي الذي مرر لنوح وائل السعداوي، غير أن هذا الأخير لم يصل للكرة التي كادت أن تضعه وجها لوجه أمام الشباك (د 11').

ورد المحليون سريعا، عبر ضربة مقصية من داغو تشيبامبا الذي تسلم تمريرة من زميله، لكن دون أي خطورة تذكر على مرمى الحارس أنس الزنيتي (د 14').

وعم الهدوء أطوار المواجهة، قبل أن يصل الفريق التونسي لمرمى "النسور"، بعد تسديدة أرضية من إلياس الجلاصي، الذي استغل خطأ في التغطية الدفاعية من لاعبي الرجاء، معدلا كفة مواجهتي الذهاب والإياب (د 40').

وعاد السعداوي ليواصل هواية تضييع الفرص، بعد دقيقة واحدة من هدف المنستيري، حيث تسلم كرة ثانية من عبد الإله الحافيظي، وضعته في انفراد مع حارس الاتحاد المنستيري، لكن كرته هذه المرة علت الخشبات الثلاث لمرمى الفريق التونسي (د 41').

وفي شوط المباراة الثاني، عاند الحظ الرجاء مرة أخرى، حين تألق حارس المنستيري بشير بن سعيد في صد الضربة الرأسية لرحيمي، قبل أن يفشل مالانغو في وضع الكرة المرتدة بالمرمى الخالي (د 65').

وشهدت باقي الدقائق غيابا لفرص التسجيل واستقرار للكرة في وسط الميدان، في وقت حاول فيه الرجاء بناء بعض الهجمات المنظمة، والبحث عن منفذ يؤدي للمرمى التونسي.

وضغط "الخضر" بكل ثقلهم في الوقت بدل الضائع للبحث عن هدف التعادل، لكن دون أي تغيير في النتيجة، ليحتكم الطرفان للركلات الترجيحية.

وابتسمت ضربات الحظ للفريق الأخضر، بعد تألق الحارس أنس الزنيتي، في التصدي لركلتي ترجيح، ليتفوق الرجاء على نظيره التونسي بنتيجة ست ضربات مقابل خمس، بعد انتهاء مبارتي الذهاب والإياب بالتعادل الإيجابي هدف لمثله.

وبذلك يسجل الرجاء الرياضي اسمه في دور المجموعات من المسابقة، في انتظار سحب قرعة الدور المذكور، يوم غد الإثنين، بالعاصمة المصرية القاهرة.

أخبار ذات صلة