فريق يونغ بوفالوز الاستواني "عالق" في جنوب أفريقيا ومباراته أمام النجم الساحلي مهددة بـ"التأجيل أو الإلغاء"! - البطولة

فريق يونغ بوفالوز الاستواني "عالق" في جنوب أفريقيا ومباراته أمام النجم الساحلي مهددة بـ"التأجيل أو الإلغاء"!

ع.و (البطولة)
20 فبراير 2021 على الساعة 12:05

يستقبل التونسي، يوم غد الأحد، ضيفه الاسواتيني (16:00 غرينيتش+1)، في إياب الدور الثالث من لكرة القدم.


وحسب تقارير تونسية، فإن مسير هذه المباراة "مجهول"، بسبب القيود التي تفرضها تونس على القادمين من جنوب أفريقيا، حيث أن اللقاء مهدد بالتأجيل أو الإلغاء.


وحسب موقع "فوت 24" التونسي، فإن "البعثة الاسواتينية عالقة في جنوب أفريقيا، وذلك قبل 48 ساعة من موعد المباراة، وعاجزة عن الدخول إلى التراب التونسي نتيجة القيود التي فرضتها الدولة التونسية على القادمين من جنوب إفريقيا، بالإضافة إلى حالة الشلل التي يعيشها مطار تونس قرطاج نتيجة الإضراب".


وأضاف المصدر، أن نادي يونغ بوفالوز راسل الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، "ليُبلغه بالتطورات حتى يخلي مسؤوليته، فيما تشير كل التوقعات إلى أن مواجهة الأحد قد يقع تأجيلها أو إلغاؤها".


من جانب آخر، إقامة المباراة في موعدها، يصطدم "بإشكالين حقيقيين ذلك حيث في صورة تمكن الفريق الاسواتيني من دخول التراب التونسي، فإن ذلك لن يتم إلا قبل سويعات من اللقاء ما يعني صعوبة إجراء فحوصات 'كورونا' في موعدها، ما قد يؤدي إلى تأجيلها لـ 24 ساع، أما إن أصرّت الدولة التونسية على رفض دخول بعثة يونغ بوفالوز أسوة بعديد الدول على غرار المغرب فإن المباراة قد لا تلعب في موعدها وقد تكون محور جلسة جديدة للجنة الطوارئ بالكاف والتي ينتظر أن تجتمع قريبا للبت في وضعية فرق جنوب أفريقيا"، يضيف موقع "فوت 24".


تجدر الإشارة، إلى أن العديد من الدول، رفضت استقبال الأندية الجنوب أفريقية، جراء السلالة الجديدة لفيروس "كورونا"، التي تم اكتشافها في دولة "البافانا بافانا".

أخبار ذات صلة