الأهلي يهزم المريخ بثلاثية ويتصدر مجموعته في دوري الأبطال وبنون يخرج بشباك نظيفة - El botola - البطولة

الأهلي يهزم المريخ بثلاثية ويتصدر مجموعته في دوري الأبطال وبنون يخرج بشباك نظيفة

ف.ع (البطولة)
16 فبراير 2021على الساعة20:58

حسم النادي المصري مباراته الأولى في دور المجموعات من ، على حساب ضيفه فريق السوداني بنتيجة 3-0.


واستأنف الفريق القاهري حملة دفاعه عن لقب البطولة كما يجب، وقدم أداءً “مميزًا” على ستاد القاهرة، وتفوق على المنافس السوداني لعبًا ونتيجة.


ضغط الأهلي في أول 20 دقيقة، وكان أمام أكثر من محاولة للتسجيل، كان أبرزها رأسية “محمد مجدي أفشة” في الدقيقة الخامسة، والتي مرت بجوار القائم الأيسر للحارس السوداني.


وجاء الدور على المهاجم “والتر بواليا” ليضيع فرصة سانحة، حين تسلم تمريرة أفشة، وصوب من على حدود منطقة الجزاء باتجاه المرمى، ولكنه أخطأ الهدف.


ثم جرّب “عمرو السولية” حظه بتصويبة بعيدة المدى، في الدقيقة 31، ولكن كرته ابتعدت عن المرمى وانحرفت إلى خارج الملعب، ليفشل المارد الأحمر في التسجيل، خلال أول 45 دقيقة.


بدأت أهداف الأهلي بعد أول 10 دقائق من شطر اللقاء الثاني، عن طريق “أفشة” الذي استقبل عرضية داخل منطقة الجزاء، بضربة رأسية سكنت شباك حارس المريخ.


ثم بعد خمس دقائق من الهدف الأول، عزز الأهلي النتيجة بهدف آخر، سجله المهاجم “محمود كهربا” مستغلاً تمريرة النيجيري “جونيور أجايي“، التي وضعته وجهًا لوجه مع مرمى المريخ.


وجاء الدور على الكونجولي “والتر بواليا” ليسجل أول أهدافه في عصبة الأبطال، وثالث أهداف الأهلي في المباراة قبل 20 دقيقة من النهاية.


وقبل النهاية بربع ساعة، قام الجنوب أفريقي “بيتسو موسيماني” بإخراج المحترف المغربي “بدر بنون“، بهدف إراحته بعد المشاركة في 300 دقيقة متتالية في كأس العالم للأندية.


الانتصار منح الأهلي أول ثلاث نقاط في المجموعة، متفوقاً على سيمبا التنزاني بفارق الأهداف، الفائز بدوره على فيتا كلوب بهدف دون رد.