خافيير أغيري: "الدوري المكسيكي من أفضل 10 دوريات في العالم" - El botola - البطولة

خافيير أغيري مدرب فريق مونتيري المكسيكي

خافيير أغيري: "الدوري المكسيكي من أفضل 10 دوريات في العالم"

وكالات: إفي
15 فبراير 2021على الساعة08:15

أكد خافيير أغيري مدرب فريق ، أن الدوري المكسيكي من أفضل 10 دوريات كرة قدم في العالم، لما يحظى به من بنية تحتية ومستوى لعب.


وصرح اللاعب المكسيكي المعتزل والمدرب الحالي في مؤتمر صحفي، بأن "الدوري المكسيكي من بين أفضل 10 دوريات في العالم. لا أعلم في أي مكانة أضعه من حيث البنية التحتية والتسويق واللعب والرواتب والملاعب، لكنني أعلم أنه في هذه السنوات العشرين (حين كان بعيدا) لاحظت تطورا رائعا".


وكان أغيري قد ترك كرة القدم المكسيكية في عام 2001. تولى لاحقا تدريب منتخب بلاده في نهائيات مونديالي 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، و2010 في جنوب إفريقيا، كما كان المدير الفني لعدة فرق إسبانية من بينها و و، وتولى أيضا الإدارة الفنية لمنتخبي و.


وقال أغيري: "في هذه الأعوام العشرين التي غبت خلالها، حدث تطور كبير. الآن الأندية لديها فرق ناشئين تحت 20 عاما وتحت 17 عاما، وهناك دوري لفرق السيدات".


وأشاد المدرب بمستوى البنية التحتية لأندية كرة القدمة المكسيكية، مضيفا: "من الصعب للغاية ألا يحظى فريق بدوري الدرجة الأولى بمنشآت مثل تلك الموجودة في أوروبا".


وعن أداء مونتيري في مرحلة إياب الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2021)، أبدى أغيري سعادته بتطور فريقه مؤكدا أن مستوى أدائه آخذ في الارتفاع.