"التحكيم الأفريقي" وقصة فوز جديد "مثير للشك".. إعلاميون ونقاد يستغربون "كيفية" احتساب ركلة جزاء "التعادل" للترجي أمام تونغيث! - El botola - البطولة

الترجي التونسي يفوز بصعوبة على تونغيث السنغالي (2-1) في دوري أبطال أفريقيا مستفيداً من ركلة جزاء "مثيرة للجدل"

"التحكيم الأفريقي" وقصة فوز جديد "مثير للشك".. إعلاميون ونقاد يستغربون "كيفية" احتساب ركلة جزاء "التعادل" للترجي أمام تونغيث!

ج. ف (البطولة)
13 فبراير 2021على الساعة17:08

تسبّب فريق في "إحراج" بطل ، نادي ، بعدما تقدم عليه بهدف نظيف (33')، قبل أن يتعادل فريق "باب سويقة" من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة في اللحظات الأخيرة من الشوط الأول.


وحسم الترجي المواجهة لصالحه بهدفٍ ثانٍ عن طريق عبد الباسط في الدقيقة الـ73، لكن فوزه لم يمنع النقاد والمحللين الرياضيين من تسليط الضوء على "ضعف أدائه"، والحديث أيضاً عن ركلة جزاء التي أعادته في "توقيت مثالي" من عمر اللقاء.


وأبدى إعلامي أرجنتيني مهتم بمتابعة الكرة الأفريقية، ناويل لانزون، استغرابه الشديد من "الأخطاء الفادحة" التي لازال يرتكبها التحكيم الأفريقي في مباريات وباقي المسابقات، متسائلاً عن كيفية احتساب ركلة جزاء "التعادل" لصالح الترجي دون تردد، رغم أن "قوانين اللعبة" واضحة في مثل هذه الحالات -على حد تعبيره-.

وكتب ناويل على حسابه في تويتر: "الترجي التونسي كان متأخراً على أرضه أمام الفريق السنغالي واحتسبوا له ركلة جزاء في هذه اللقطة..!".

كما تابع الإعلام المصري باهتمام "كيف جاء انتصار الترجي على تونغيث السنغالي"، وكتب الإعلامي كريم سعيد (باللهجة المصرية): "ركلة جزاء غير صحيحة طبعا، ومفهاش أي تعمد.. الترجي بيتجامل للمرة التانية على التوالي، بعد هدف التسلل بتاع أهلي بنغازي".

وغرّد إعلامي آخر من المهتمين بمنافس الزمالك في المجموعة الرابعة من العصبة الأفريقية: "في مباراة الترجي المدافع بيطفش الكرة بقوة فخبطت في زميله اللي ايده في وضعها الطبيعي .. والحكم حسبها ركلة جزاء .. مش هينفع التحكيم ده بدون VAR".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة