سوانسي سيتي يؤكد تعرض "يان داندا" لإساءات عنصرية - El botola - البطولة

سوانسي سيتي يؤكد تعرض "يان داندا" لإساءات عنصرية

وكالات: د.ب.أ
11 فبراير 2021على الساعة11:49

ذكر نادي الإنجليزي، إنه تواصل مع الشرطة بعدما تعرض لاعب خط وسطه يان داندا (22 عاما) لإساءات عنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي، عقب خسارة فريقه (1-3) أمام أمس الأربعاء في .


وذكر النادي المنافس ب ""، إنه يشعر بالفزع والحزن من الانتهاكات، وحث شركات وسائل الإعلام "على تجاوز هذا المستوى البغيض من السلوك الذي يواصل تلويث كرة القدم والمجتمع".

وذكر النادي في بيان: "كنادي، نحن نفخر بأنفسنا لعملنا مع المجتمع ومشجعينا، بالإضافة لرابطة الدوري الإنجليزي وكأس الاتحاد الإنجليزي، في جميع الحملات المناهضة للعنصرية والتمييز لأنه لا يوجد لها مكان في المجتمع".


وذكر النادي أنه أبلغ شرطة ساوث ويلز بهذه الانتهاكات، وأنه سيساعد في التحقيقات.


وأضاف النادي: "يان يحظى بدعمنا الثابت في هذا الشأن، حيث أننا والسلطات المسؤولة نسعى للقضاء على هذا السلوك الطائش".


وكتب اللاعب على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" ردا على بيان النادي: "كيف يمكن أن يستمر هذا في الحدوث في عام 2021؟ فخور بما أنا عليه وتمثيلي للآسيويين. يجب القيام بالمزيد"، وقام بإضافة رمز غاضب و"هاشتاغ" "#لا_للعنصرية".

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أبلغ بانتهاك مماثل يستهدف لاعب خط الوسط أليكس جانكويتز (19 عاما) للشرطة، عقب خسارة فريقه (9-0) أمام .


وكان ، مهاجم مانشستر يونايتد و، والذي حصل على رتبة عضو الإمبراطورية البريطانية لأعماله الخيرية في محاربة فقر الأطفال، من بين عدد من اللاعبين "السود" الذين كانوا هدفا للإساءات العنصرية على وسائل التواصل الاجتماعي في يناير الماضي.