وست هام يسجل نفسه كأول فريق يُجري "تبديل الارتجاج" في التاريخ - El botola - البطولة

وست هام يسجل نفسه كأول فريق يُجري "تبديل الارتجاج" في التاريخ

ف.ع (البطولة)
10 فبراير 2021على الساعة11:58

كتب فريق نفسه كصاحب أول "تبديل ارتجاج" في تاريخ كرة في كرة القدم الإنجليزية، خلال هزيمته بنتيجة 1-0 في الدور الخامس أمام يوم الثلاثاء.


وكان المُدافع "" هو بطل الوقعة، حيث خرج من المباراة على الرغم من كونه بديلًا مبكرًا عن "أنجيلو أوجبونا" المصاب، بعدما تعرض الثنائي لإصابتين على يد المهاجم نفسه "أنطوني مارسيال"، ولكن ديوب اصطدم برأس الفرنسي في نهاية الشوط الأول.


ودخل البديل "ريان فريدريكس" مع بداية الشوط الثاني، وأعلن وست هام عبر حسابه على تويتر أن هذا التغيير لم يحتسب في اللقاء، وكان "تبديلاً استثنائيًا" أو ما يعرف بـ"تبديل اشتباه الارتجاج".


وتجدر الإشارة أنه في الشهر الماضي، وافق الدوري الإنجليزي الممتاز واتحاد كرة القدم على تجربة تسمح للفرق بإجراء تبديلين إضافيين كحد أقصى، في حالة تعرض اللاعبين لإصابات في الرأس، وظهور أعراض ارتجاج في المخ.


وبدأ تطبيق النظام الجديد في مباريات الجولة الماضية بالدوري الإنجليزي، وهي المرة الأولى التي يُتاح فيها لأندية البريميرليج خيار إجراء مثل هذه التبديلات، على الرغم من عدم الحاجة إليها.


يذكر أنه يُسمح أيضًا بـ"تبديل الارتجاج" في كأس العالم للأندية، حيث يمكن للفرق المشاركة في "مونديال قطر" إجراء هذا التبديل الاستثنائي، على الرغم من أن "الفيفا" أقر بتغيير إضافي واحد فقط.

أخبار ذات صلة

معلومة غير متوفرة حالياً