أتليتيكو مدريد يُعلن توصُّله بقرار حكومي يمنع خصمه تشيلسي من دخول إسبانيا - El botola - البطولة

أتليتيكو مدريد يُعلن توصُّله بقرار حكومي يمنع خصمه تشيلسي من دخول إسبانيا

وكالات: إفي
10 فبراير 2021على الساعة09:55

أكد نادي الإسباني، يوم أمس الثلاثاء، أن نادي الإنجليزي لن يستطيع السفر إلى إسبانيا لخوض مباراة ذهاب ثمن نهائي ل على ملعب (واندا ميتروبوليتانو).

ولن يسافر البلوز، بسبب القيود التي أعلنتها الحكومة الإسبانية في ظل انتشار السلالات الجديدة من فيروس كورونا المستجد، التي ظهرت في عدة دول ومن بينها بريطانيا.

وأكد النادي المدريدي في بيان رسمي، أنه سيجتمع الأربعاء بمسؤولي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، لتحديد المكان الجديد الذي سيستقبل المباراة المفترض أن تقام في 23 فبراير/شباط الجاري، حيث لن تكون هناك إمكانية لإقامتها في إسبانيا أو البرتغال أو فرنسا أو ألمانيا.

كما أوضح أن الحكومة الإسبانية، أبلغتهم بأن تشيلسي "لن يحصل على التصريح للسفر من لندن إلى مدريد"، بسبب تمديد قرار حظر الرحلات الجوية والبحرية القادمة من بريطانيا وجنوب أفريقيا والبرازيل حتى 16 فبراير/شباط الجاري.

وأكدت مصادر من داخل النادي "من المقرر أن نجتمع صباح الأربعاء مع مسؤولي اليويفا لاتخاذ القرار النهائي، بشأن مكان المباراة، وسنعلنه على الفور".

وأضاف النادي أنه "يبحث منذ أيام عن عدة بدائل" تتطابق فيها الشروط، أولها أن الملعب الذي يحتضن المباراة يكون في بلد لا توجد بها قيود استقبال رحلات قادمة من إسبانيا وبريطانيا، وهو ما يعني "اسبتعاد أي ملعب في إسبانيا والبرتغال وفرنسا وألمانيا"، وفقا للنادي.


بينما أضاف أن "الملاعب الإيطالية الجاهزة ستكون مشغولة بمباريات أخرى في موعد المباراة".

متصدر الليجا أوضح أيضا أن الملعب، يجب أن يفي بشروط اليويفا الخاصة باستضافة مباريات دوري الأبطال، مثل وجود تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR"، تقنية خط المرمى، ظروف مناسبة للبث التليفزيوني، هذا بالطبع فضلا عن ظروف تفشي فيروس كورونا المستجد في هذا البلد، ودرجات الحرارة في فصل الشتاء، المسافة وحالة العشب.

وكان اليويفا قد قرر خلال الأيام الماضية ولأسباب مشابهة نقل 3 مباريات، 2 في "التشامبيونزليج" وأخرى في الدوري الأوروبي.

ويتعلق الأمر بمواجهة الألماني و الإنجليزي المقررة في 16 من الشهر الجاري، وبوروسيا مونشنجلادباخ الألماني ومانشستر سيتي الإنجليزي في 24 من نفس الشهر، حيث ستقامان في العاصمة المجرية بودابست.

وفيما يتعلق بمواجهة اليوروبا ليج بين مولده النرويجي وهوفنهايم الألماني في ذهاب دور الـ32، حيث ستقام على ملعب (لا سيراميكا) معقل فريق فياريال الإسباني في 18 من الشهر الجاري.

أخبار ذات صلة