تيجريس يحقق "المفاجأة" بفوزه على بالميراس ويصبح أول فريق مكسيكي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية - El botola - البطولة

تيجريس يحقق "المفاجأة" بفوزه على بالميراس ويصبح أول فريق مكسيكي يبلغ نهائي كأس العالم للأندية

وكالات: د.ب.أ
07 فبراير 2021على الساعة20:38

فجر فريق المكسيكي المفاجأة، وتأهل للمباراة النهائية ببطولة حاليا بقطر، عقب فوزه (0-1) على البرازيلي اليوم الأحد، في الدور قبل النهائي للمسابقة.


تقمص النجم الفرنسي المخضرم دور البطولة في المباراة، عقب تسجيله هدف تيجريس الوحيد في الدقيقة 53 من ركلة جزاء.


بهذا الهدف، عزز جينياك صدارته لقائمة هدافي البطولة برصيد 3 أهداف، بعدما أحرز أيضا هدفي الفريق المكسيكي خلال فوزه (2-1) على الكوري الجنوبي في الدور الثاني للبطولة يوم الخميس الماضي.


كان تيجريس الطرف الأفضل في المباراة، حيث كان الأكثر إيجابية على المرمى وخلق لاعبوه أكثر من فرصة لهز الشباك، فيما قدم بالميراس، الذي سجل ظهوره الأول في مونديال الأندية ممثلا لقارة أمريكا الجنوبية عقب فوزه الأسبوع الماضي ببطولة ()، أداء باهتا للغاية لينال خسارة مستحقة هي الأولى لفريق برازيلي في البطولة أمام أحد الأندية المكسيكية.


وبات تيجريس أونال، الذي يشارك للمرة الأولى في كأس العالم للأندية بعد فوزه ببطولة كأس اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) العام الماضي، أول فريق من قارة أمريكا الشمالية يصعد لنهائي كأس العالم للأندية.


وضرب تيجريس موعدا في المباراة النهائية للمونديال يوم الخميس القادم، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين المصري و الألماني غدا الاثنين.


في المقابل، يلتقي بالميراس مع الخاسر من مباراة المربع الذهبي الأخرى، يوم الخميس أيضا، لتحديد المركزين الثالث والرابع.