اتحاد "كوسافا" المكوّن من 14 اتحاداً وطنياً يعلن دعمه للجنوب أفريقي "موتسيبي" في انتخابات رئاسة الـ"كاف" - El botola - البطولة

رئيس نادي ماميلودي سان داونز باتريس موتسيبي

اتحاد "كوسافا" المكوّن من 14 اتحاداً وطنياً يعلن دعمه للجنوب أفريقي "موتسيبي" في انتخابات رئاسة الـ"كاف"

ج. ف (البطولة)
29 يناير 2021على الساعة15:55

أعلن اتحاد دول جنوب أفريقيا (كوسافا)، عن دعمه الكامل للمرشح الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، رئيس نادي، في سباق رئاسة الاتحاد القاري للعبة (كاف)، خلال الانتخابات المقرر إجراؤها بالرباط يوم الـ12 من مارس المقبل.


وأكد رئيس مجلس "كوسافا"، فيليب شيانغوا، أن جميع أعضاء الاتحاد البالغ عددهم 14 عضواً، قرروا منح أصواتهم في انتخابات الـ"كاف" المقبلة، لرجل الأعمال الجنوب أفريقي، باتريس موتسيبي، لشغل منصب الملغاشي، أحمد أحمد، والذي حظي بـ"أغلبية" أصوات دول جنوب القارة للإطاحة بالكاميروني، عيسى حياتو، في انتخابات عام 2017.

وأصدر الاتحاد الدولي (فيفا) تقريراً، يوم الثلاثاء الماضي، للإعلان عن نتائج "لجنة المراجعة" التابعة له، مؤكداً قبول ملفات ترشح الجنوب أفريقي باتريس موتسيبي، الإيفواري جاك آنوما، السنغالي أوغستين سنغور والموريتاني أحمد ولد يحيى، لخلافة أحمد أحمد في منصب رئيس الـ"كاف" خلال المرحلة المقبلة.


يُشار إلى أن اتحاد "كوسافا" لدول جنوب أفريقيا يعد "التكتل" الجهوي الأكبر في القارة، وعادةً ما يكون له تأثير واضح في مسار الانتخابات الرئاسية للـ"كاف".

أخبار ذات صلة