هزيمة المغرب أمام البرتغال تقلص حظوظه في "مونديال اليد" وتضعه أمام حتمية الفوز على آيسلندا للاستمرار في البطولة - El botola - البطولة

من مباراة المنتخب المغربي لكرة اليد ونظيره البرتغالي

هزيمة المغرب أمام البرتغال تقلص حظوظه في "مونديال اليد" وتضعه أمام حتمية الفوز على آيسلندا للاستمرار في البطولة

إسماعيل نعمان (البطولة)
17 يناير 2021على الساعة12:45

تقلصت حظوظ في التأهل للدور الرئيسي من "المونديال" المقام في مصر، بعد هزيمته أمام البرتغال، أمس السبت.

ومني "أسود اليد" بهزيمتهم الثانية تواليا في المجموعة السادسة، أمام البرتغال بنتيجة 33 مقابل 20، علما أنهم خسروا ضد الجزائر بنتيجة 24 مقابل 23 هدفا في الجولة الأولى.


وحصد منتخب البرتغال نقطتين جديدتين تصدر بهما ترتيب المجموعة برصيد أربع نقاط، مقابل نقطتين لكل من الجزائر وآيسلندا، في حين يتذيل المغرب المجموعة بدون نقاط.

ويتحتم على كتيبة المدرب المغربي نور الدين البوحديوي الفوز في مقابلة الغد أمام آيسلندا، من أجل بلوغ الدور الرئيسي للبطولة المقامة على الأراضي المصرية.

وتتأهل المنتخبات أصحاب المراكز الـ3 الأولى في كل مجموعة إلى الدور الرئيسي، وبنفس الرصيد الذي حصلت عليه في المجموعة، حيث يتم تقسيم المنتخبات الـ24 المتأهلة لأربع مجموعات تضم 6 فرق.


ويقتضي نظام البطولة أن تنضم منتخبات المجموعة الأولى إلى الثانية، والثالثة إلى الرابعة، والخامسة إلى السادسة، والسابعة إلى الثامنة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأولى والثانية من كل مجموعة للدور ربع النهائي الذي يجرى بخروج المغلوب.

أخبار ذات صلة