بيبي عن واقعة حدثت له مع كانافارو: "تحدثت معه فأدار ظهره.. ما وجدته في ريال مدريد كان بمثابة فوضى" - البطولة

بيبي عن واقعة حدثت له مع كانافارو: "تحدثت معه فأدار ظهره.. ما وجدته في ريال مدريد كان بمثابة فوضى"

جمال ملكي (البطولة)
15 يناير 2021 على الساعة 22:37

اعترف المدافع البرتغالي بيبي، بأنه عاش بعض "الصعوبات" في أيامه الأولى مع ، وكشف واقعة عاشها مع الإيطالي فابيو كانافارو، عندما كانا في الطائرة، ويستعدان للسفر إلى النمسا خلال فترة التحضير للموسم الجديد.

وأجرى مدافع الحالي، مقابلة مع صحيفة "إكسبريسو" البرتغالية، حيث تحدث عن انتقاله إلى ريال مدريد في 2007، وقال: "الأمور مرت بسرعة. في الحقيقة كان بإمكاني الرحيل عن بورتو من قبل، لكن ليس إلى ريال مدريد بل إلى ديبورتيفو لاكورونيا بعد نهاية موسمي الأول... بعد موسمي الثالث، جاء عرض ريال مدريد رغم أنني توصلت بعروض أخرى. أردت حقًا ريال مدريد، على الرغم من حقيقة أن الكثير من الناس قالوا لي إنني مجنون إذا ذهبت إلى هناك، حيث كان الفريق يعتبر مقبرة للمدافعين. إقناعي بالذهاب إلى مكان آخر، لكنني كنت صريحا وأكدت أنني أريد مدريد".


كما يتذكر بيبي اللحظات الصعبة التي مر منها، لحظة وصوله إلى مطار مدريد: "اشتريت الملابس من المطار، ولدى وصولي وجدت الكثير من الصحفيين في انتظاري. حذرني خورخي مينديز (وكيل أعمال) من قبل، وقال لي: 'عندما تخرج من باب المطار، ستجد الكثير من الناس في انتظارك، اعطني حقيبتك'. أعطيته حقيبتي، وأتذكر أنه عندما فتحت الباب، سألني الصحفيون: 'بيبي، بيبي، هل معك 30 مليون يورو في الحقيبة؟'، لم أعرف ما أقوله، فشعرت بمينديز قام بدفعي من الخلف وقال لي: 'هيا بنا، لا تتحدث'، لم أكن أعرف التحدث باللغة الإسبانية، لذلك كانت الأمور صعبة في البداية".

وعن واقعته مع كانافارو، قال مدافع السابق: "في مرحلة التحضير لموسمي الأول لم أكن أتحدث، كنت أكتفي بالتدرب والملاحظة، لأنني شخص شديد الانتباه. كنا في الطائرة إلى النمسا، وكانافارو جالس أمامي، كان يقرأ مجلة، ولما اكتشفت أنه انتهى من قراءتها، تشجعت وقلت له: 'كانافارو، هل يمكنك أن تمنحني المجلة؟'، نظر إلي وقال: 'إسمي فابيو'، ثم أدار ظهره. لم أعرف ماذا أقول".


ثم كشف إحدى المشكلات التكتيكية التي واجهها في ريال مدريد: "لقد جئت من ناد منظم تكتيكيا، حيث إذا كانت الكرة في الجهة اليمنى فإنك تضغط هناك، ونفس الشيء إذا كانت في الجهة اليسرى. ما وجدته في ريال مدريد كان بمثابة فوضى. في الدقيقة الـ 30 بإحدى المباريات، الخصم كان يهاجم بشكل كبير، قلت لكانافارو: 'فابيو، فابيو، قم بالتغطية'، فرد علي: 'لا، لا، لا تفعل ذلك هنا. كل واحد لنفسه'".


كما تحدث عن واقعة طريفة عاشها مع الحارس إيكر كاسياس: "عندما وصلت إلى مدريد، قال لي إيكر: 'هل تتحدث الإسبانية بالفعل'، فأجبت: 'لا'، فقال لي: 'حسنًا، عليك أن تتحدث بها' بعد بضع سنوات، عندما عدت إلى بورتو والتقيت به هناك، قلت له أيضًا: 'هل تتحدث البرتغالية ؟' فقال: 'قليلاً ، قليلاً'. فأجبته ضاحكا: "هذا لا يكفي'".

تجدر الإشارة، إلى أن بيبي، انتقل إلى وعمره 24 سنة، في صفقة بلغت 30 مليون يورو، حيث قضى 10 سنوات في صفوف النادي الملكي فاز فيها بالعديد من الألقاب، أبرزها 3 مرات، و 3 مرات، قبل الانتقال إلى في 2017، في صفقة انتقال حر.


أخبار ذات صلة