مدرب تونغيث لـ"البطولة": "الرجاء اعتاد اللعب في أجواء ماطرة أكثر منّا والأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز بأي طريقة" - البطولة

مدرب تونغيث لـ"البطولة": "الرجاء اعتاد اللعب في أجواء ماطرة أكثر منّا والأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز بأي طريقة"

عادل الداودي (البطولة)
07 يناير 2021 على الساعة 20:44

أخذ مدرب ، يوسف دابو، وقته للاحتفال بالتأهل التاريخي إلى دور المجموعات لمسابقة ، قبل التحدث إلى "البطولة" عن مباراة فريقه أمام ، يوم الثلاثاء الماضي، والتي انتهت بالتعادل السلبي واحتكام الطرفين إلى ركلات الترجيح، حيث ابتسم الحظ للفريق السنغالي (1-3).

وأدلى دابو بتصريح خاص لـ"البطولة" ساعات بعد عودة فريقه إلى السنغال، وقال في مستهل حديثه: "من المؤسف أن الأمطار كانت حاضرة في هذه المباراة وكانت عائقاً أمام الفريقين. الرجاء معتاد على اللعب تحت المطر أكثر منا، لأنهم لعبوا آخر مباراة في الكأس تحت المطر، لكننا تكيفنا مع الوضع واستجبنا للظروف الراهنة".


وأضاف: "أرضية الملعب كانت صعبة للغاية على الجميع. لم نتخيل أبداً أن حالة الأرضية يمكن أن تتدهور إلى هذه الدرجة".

واعترف المدرب السنغالي قائلاً: "اللعب في هذه الظروف كان يجب أن يكون أكثر فائدة بالنسبة للرجاء، لأنهم معتادون على خوض بعض المباريات تحت الأجواء الممطرة، لكن يمكنني القول إننا كنّا جاهزين لخوض هذه المباراة تحت أي ظروف ممكنة".


وتابع: "أرضية الملعب منعتنا من تطبيق خطة اللعب التي اشتغلنا عليها، لكن الأهم في مثل هذه المباريات هو الفوز بأي طريقة".

كما رفض دابو التقليل من قيمة فريقه وأحقيته بالتأهل لأول مرة في تاريخه إلى دور المجموعات من العصبة الأفريقية، حيث قال: "أي شخص يستطيع قول ما يريد عن تأهلنا المستحق. لعبنا مباراتين والرجاء لم يتمكن من الفوز في كلتا المواجهتين. الجميع يعلم أنه كان مرشحاً للتأهل، لكن المرشحين لا يفوزون دائماً".


ثم ختم حديثه قائلاً: "اللاعبون سعداء جداً وفخورون بإتمام المهمة. ما حدث سيساعدنا على النمو وتطوير النادي أكثر. الدوري السنغالي بدأ للتو وهذا سيسمح لنا بتحسين مستوى الفريق".

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة

هذه المعلومة غير متوفرة حالياً