بأهدافه الخمسة هذا الموسم في "السيري آ".. حكيمي الظهير يتجاوز الحصيلة التهديفية للمهاجم موراتا (4) - El botola - البطولة

بأهدافه الخمسة هذا الموسم في "السيري آ".. حكيمي الظهير يتجاوز الحصيلة التهديفية للمهاجم موراتا (4)

أيوب رفيق (البطولة)
03 يناير 2021على الساعة16:25

في أول موسم له رفقة ، أطلق المغربي العنان لِحاسَّته التهديفية وأبرز نزعته الهجومية، رغم مركزه المحكوم في غالب الأحيان بالمهام الدِّفاعية والتحفظ على الصعيد الأمامي، خاصة في الكرة الإيطالية الشهيرة بالصرامة التكتيكية والحزم فيما يرتبط بالجانب الدفاعي.


وبينما يُحرز صاحب الـ22 سنة خطوات إلى الأمام دفاعياً بحسب مدربه ، يستمر الدولي المغربي في زيارة شباك الخصوم ورفع غلَّته التهديفية، مُستثمراً سرعته في التحولّ الانسيابي والسّلس من الوضعية الدفاعية إلى الهجومية، وخلقه الزيادة العددية لكتيبة "النيراتزوري".

وأضاف حكيمي هدفاً جديداً إلى رصيده هذا الموسم في ، بعد وصوله إلى مرمى كروتوني، اليوم الأحد، ضمن المقابلة التي آلت لفريقه بستة أهداف لهدفيْن، ليبلغ هدفه الخامس في المسابقة.

وتجاوز المغربي بأهدافه الخمسة الحصيلة التهديفية لألفارو موراتا، نجم ، الذي لم يُوقِّع لحد الآن سوى أربعة أهداف؛ وهو ما توقفَّت عنده بعض المنابر الإعلامية، على غرار موقع "goal"، مُبدياً استغرابه لهذه المفارقة القائمة بين اللاعبيْن.


وفضلاً عن الأهداف التي دوَّنها، يملك حكيمي خمس تمريرات حاسمة في مسابقتيْ الدوري و، عاكساً إسهاماته الجلية في التنشيط الهجومي للفريق الإيطالي، من خلال انطلاقاته وانسلالاته من الأروقة والأطراف.

وقال كونتي بعد مباراة اليوم أمام كروتوني، إن "حكيمي هو اللاعب الوحيد الجديد بالفريق مقارنةً بتشكيلتنا في الموسم الماضي. لقد تطور كثيراً والآن أصبح بلا شك لاعباً أفضل ممّا كان عليه في بداية الموسم"، مُضيفاً أن اللاعب تحسَّن كذلك في الجانب الدفاعي مقارنةً ببداية الموسم.

أخبار ذات صلة