مدرب أوغندا للمحليين: "نتوقع مباراة صعبة أمام المغرب.. إنه يستفيد من أندية تتألق في المسابقات الأفريقية" - El botola - البطولة

جوناثان ماكينستري

مدرب أوغندا للمحليين: "نتوقع مباراة صعبة أمام المغرب.. إنه يستفيد من أندية تتألق في المسابقات الأفريقية"

أيوب رفيق (البطولة)
01 يناير 2021على الساعة15:35

رغم برمجة مباراته أمام في الجولة الثالثة من دور مجموعات مسابقة ""، إلا أن بقيادة مدربه جوناثان ماكينستري يولي أهمية بالغة للمواجهة التي ستجمعه بـ"أسود الأطلس"، ويضعها سلفاً ضمن حساباته وترتيباته للمسابقة المزمع إقامتها بالكاميرون شهر يناير الحالي.


وقال المدير الفني الإيرلندي الشمالي، في تصريح للموقع الرسمي للاتحاد الأوغندي: "ينبغي علينا أن نكون في أفضل حالاتنا أمام المنتخب المغربي، ذلك أن المنتخبات الأفريقية الشمالية لم تُبلِ البلاء الحسن في ما مضى بنهائيات كأس أفريقيا للمحليين- المغرب صاحب آخر لقب في المسابقة سنة 2018-".


ويتوقَّع صاحب الـ35 سنة قدراً كبيراً من الصعوبة التي ستكتسيها مواجهة المنتخب الوطني، وأردف قائلاً: "نُدرك المهمة العسيرة التي تنتظرنا في هذا اللقاء، لأن المنتخب المغربي يتوفَّر على أندية تمضي قدماً وتبلغ المحطات النهائية في المسابقات القارية".


وأبرز ماكينستري الفرص التي تُوفِّرها نهائيات "الشان" للاعبين المحليين، حيث تُتيح لهم إمكانية الاحتراف خارج دورياتهم وخوض غمار مسابقات خارجية وأجنبية؛ وهو ما يُشكِّل حافزاً إضافية بالنسبة لهم حتى يبذلوا كل ما لديهم ويُفرجوا عن المؤهلات التي يختزنونها.


وسيلاقي المنتخب الأوغندي نظيره ، في الـ18 من شهر يناير الحالي، لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات، على أن ينازل في الـ22 من ذات الشهر، ثم يختتم رحلته في الدور الأول بمواجهة المنتخب الوطني المغربي في الـ26 من الشهر الجاري.

هذا وسيُحضِّر رجال المدرب الإيرلندي الشمالي للمنافسة بثلاث مباريات ودية ضمن بطولة مصغرة أمام و ثم ، في إطار الاستعدادات المُخصّصة للمسابقة التي ستنطلق في الـ16 من هذا الشهر وتنتهي في الـ7 من شهر فبراير القادم.

أخبار ذات صلة