ألاردايس: "أبلغ 66 عاما ولا أريد الإصابة بـ'كورونا'.. العدوى بدأت تزحف ويجب إيقاف الدوري" - El botola - البطولة

ألاردايس: "أبلغ 66 عاما ولا أريد الإصابة بـ'كورونا'.. العدوى بدأت تزحف ويجب إيقاف الدوري"

وكالات: د.ب.أ
30 دجنبر 2020على الساعة16:05

قال سام ألاردايس مدرب ، إن التوقف المؤقت لفترة قصيرة ربما يشكل الحل الأمثل ، وذلك في ظل المعاناة من تزايد حالات العدوى بفيروس "كورونا" المستجد.


وفي حديثه عقب هزيمة وست برومويتش على ملعبه أمام 0-5 مساء أمس الثلاثاء في المرحلة السادسة عشر من الدوري، قالا ألاردايس: "سلامة الجميع أكثر أهمية من أي شيء آخر".


وأضاف: "عند سماع أنباء أن السلالة الجديدة من الفيروس تنتقل بسرعة أكبر من السلالة الأولى، يفترض بنا فقط أن نفعل الصواب، وهو التوقف".

وتابع: "أنا أبلغ من العمر 66 عاما، وآخر شيء أريده هو الإصابة بعدوى كوفيد".


وتأجلت مباراة أمام التي كانت مقررة مساء أمس الأول الاثنين، بسبب تزايد حالات الإصابة بالعدوى في صفوف السيتي، كما شهد فريقا و إصابة عدة لاعبين بالعدوى.


وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي أمس الثلاثاء أن الجولة الأخيرة من الفحوص التي أجريت بين 21 و27 ديسمبر الجاري، كشفت عن 18 حالة إصابة بين اللاعبين والإداريين.


وقال ألاردايس: "كلما أجرينا الفحوص خلال هذا الأسبوع، ظهرت حالات إيجابية، يبدو أنها (العدوى) تزحف".


وأضاف: "بغض النظر عن جدية محاولاتنا وعدد مرات إجراء الفحوص، وكيفية ارتدا الكمامات وتعقيم الأيدي، مازلنا نشهد العديد من حالات العدوى في جميع أنحاء البلاد".

وتابع: "إذا كان هذا (التوقف) سيساعد، فلنفعل ذلك، وليستمر الموسم لفترة أطول شيئا ما".


وينتظر أن تعلن الحكومة البريطانية اليوم الأربعاء عن المزيد من القيود فيما يتعلق بجائحة "كورونا"، وذلك بعد 24 ساعة من تسجيل رقم قياسي في عدد الإصابات، حيث بلغت 53 ألفا و135 حالة.