لقجع للاعبي منتخب الشبان: "استخلصوا العِبرة من الإسبان.. واجهناهم في مونديال الشباب سنة 2005 ثم واصلوا وتوجوا بكأس العالم للكبار عام 2010" - El botola - البطولة

لقجع للاعبي منتخب الشبان: "استخلصوا العِبرة من الإسبان.. واجهناهم في مونديال الشباب سنة 2005 ثم واصلوا وتوجوا بكأس العالم للكبار عام 2010"

أيوب رفيق (البطولة)
25 دجنبر 2020على الساعة22:17

أكَّد فوزي لقجع، رئيس ، للاعبي ، أنهم يُمثِّلون أمل الكرة المغربية للمشاركة في نهائيات سنة 2026، وذلك على هامش استقبالهم بعد عودتهم من تونس مُحمّلين بالتأهل إلى كأس أمم أفريقيا المقررة بموريتانيا العام القادم.

وضرب لقجع المِثال بالمنتخب الإسباني، الذي واجهه "أشبال الأطلس" في كأس العالم للشباب سنة 2005 بهولندا، قبل أن تواصل "" المسار وتعتلي بعد خمس سنوات منصة التتويج بلقب للكبار، التي أُقيمت عام 2010 بجنوب أفريقيا، للمرة الأولى في تاريخها.


وقال قائد الجهاز الوصي على المستديرة في المغرب، أثناء تناول كلمته وتوجيه خِطابه لأبناء المدرب زكريا عبوب: "المنتخب الإسباني الذي نازلناه في كأس العالم للشباب سنة 2005 كان نواة المنتخب الأول الذي توج بكأس العالم سنة 2010 بجنوب أفريقيا".

"هذه هي كرة القدم التي ينبغي أن تؤمنوا بها، إنكم أمل المغاربة في كأس العالم سنة 2026"، يُردف رئيس نهضة بركان السابق، مُشدّداً على أن الوصول إلى كأس أفريقيا القادمة بموريتانيا ليس سوى اللبنة الأولى لما يجب أن يُحقّق في ما هو قادم.


وكان رِفاق العميد عادل تاحيف قد ضمنوا بطاقة التأهل إلى كأس أفريقيا بعد حصدهم لخمس نقاط من ثلاث مباريات، بالانتصار على بهدف نظيف ثم التعادل بدون أهداف أمام ، قبل التعادل كذلك في المقابلة الأخيرة بهدف لمثله أمام .

أخبار ذات صلة