رابطة الدوري الإنجليزي ترفض قاعدة التبديلات الخمس وتوافق على إجراء تغييرين إضافيين في حالة إصابة اللاعبين بارتجاج في المخ - El botola - البطولة

رابطة الدوري الإنجليزي ترفض قاعدة التبديلات الخمس وتوافق على إجراء تغييرين إضافيين في حالة إصابة اللاعبين بارتجاج في المخ

وكالات
18 دجنبر 2020على الساعة09:05

رفضت رابطة لكرة القدم “بريميير ليج” قاعدة إجراء الخمسة تغييرات للفريق الواحد خلال المباراة، وذلك بناء على طلب بعض المدربين ومنهم يورجن كلوب وبيب جوارديولا، ولكنها وافقت على إمكانية وجود تغييرين إضافيين في حال إصابة أي لاعب بارتجاج في المخ.


واجتمع القائمون على تطوير الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم للمرة الأخيرة هذا العام ووافقوا على إدخال تغييرين إضافيين في حال حدوث أية إصابات في الرأس كالارتجاج في المخ، وذلك كأولوية للحفاظ على سلامة اللاعبين.


وجاء هذا الخبر بعدما صدّق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء على هذا المقترح وذلك بعد أن قد أصيب المكسيكي راؤول خيمينيز، لاعب وولفرهامبتون، منذ عدة أسابيع بكسر في الجمجمة إثر اصطدام قوي بمدافع آرسنال ديفيد لويز.


وبهذا، أي لاعب يشتبه في إصابته بارتجاج في المخ سيتم تغييره دون النظر لإذا ما كان الفريق قد استنفذ تغييراته الثلاث أم لا.


ولمنع إساءة استخدام هذه القاعدة، إذا قام فريق باستخدام التغيير الإضافي بسبب إصابة أحد لاعبيه بارتجاج سيحق للفريق الخصم إجراء تغيير إضافي أيضا.

أخبار ذات صلة