موريتانيا تحشد الدعم لولد يحيى في سباق رئاسة الكاف - El botola - البطولة

موريتانيا تحشد الدعم لولد يحيى في سباق رئاسة الكاف

د ب أ
08 دجنبر 2020على الساعة09:38

أطلقت حملة واسعة لحشد التأييد لمرشحها لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) أحمد ولد يحيي.

وأفاد مصدر رسمي أن الأمين العام للرئاسة الموريتانية آدم بوكار سوقو والوزيرة المستشارة برئاسة الجمهورية السيدة كما با توجها، إلى دول أفريقية لإقناع رؤسائها بالتصويت لصالح أحمد ولد يحيى رئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم.

وأعلن ولد يحيى ترشحه لرئاسة الاتحاد الأفريقي، وحاز مباركة ودعم الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأوضح المصدر أن الأمين العام للرئاسة سيسلم رسالة للرئيس السنغالي ماكي صال تطلب منه دعم مرشح موريتانيا رغم أن السنغال تدعم ترشح أوغستين سينغور رئيس الاتحاد السنغالي لكرة القدم لنفس المنصب.

بينما ستسلم الوزيرة المستشارة بالرئاسة الموريتانية رسالة مماثلة لرئيس ساحل العاج الحسن واتارا من أجل طلب مساندة بلاده لمرشح موريتانيا.

وهذه أول مرة يتقدم فيها مرشح موريتاني لرئاسة الكاف، لكن ولد يحيى يصطدم بحملة كبيرة تقوم بها السنغال لحشد التأييد لمرشحها للمنصب، كما تقوم جنوب أفريقيا بحملة مماثلة لدعم مرشحها.


وكانت لجنة الأخلاقيات بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قد استبعدت ترشح الملغاشي أحمد أحمد من الترشح مجددا لرئاسة الكاف بعد اتهامه بالفساد.

وحسب المصدر الرسمي الموريتاني، سيقوم المسؤولان الموريتانيان بجولة أفريقية لحشد الدعم لولد يحيى، في حين ينتظر أن يتوجه وزراء آخرون إلى شمال أفريقيا لزيارة المغرب والجزائر ومصر وتونس وليبيا.

وأعلن وزير الرياضة الموريتاني الطالب ولد سيد أحمد في وقت سابق ترشيح بلاده لرئيس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم أحمد ولد يحيى لمنصب رئيس الكاف، داعيا الأوساط الرياضية في موريتانيا إلى دعم الأخير.

وقال الوزير الموريتاني خلال لقاء مع الصحفيين إن رئيس اتحاد الكرة يتمتع بكفاءة عالية، فضلا عما حققه من إنجازات لكرة القدم الموريتانية.

وللتذكير يرتبط رئيس الاتحاد الموريتاني بعلاقة "صداقة وثيقة" برئيس الفيفا جياني إنفانتينو.

ويرأس أحمد ولد يحيى الاتحاد الموريتاني لكرة القدم منذ 2011، وأعيد انتخابه 3 مرات كانت آخرها 2019.

أخبار ذات صلة