سيمبا لجماهير خصومه: "أي مشجع تنزاني ينتظر سقوط فريقنا فمرحبا به في ملعبنا!" - El botola - البطولة

سيمبا لجماهير خصومه: "أي مشجع تنزاني ينتظر سقوط فريقنا فمرحبا به في ملعبنا!"

ج.م (البطولة)
04 دجنبر 2020على الساعة17:51

خرج "حاجي مانارا" الناطق الرسمي باسم نادي "" التنزاني، ببيان أثار غضب جماهير بعض الأندية في بلاده، بعدما أكد أنها "غير مرحب" بها في ملعب "بينجامين مكابا"، غدا السبت.

ويستقبل "سيمبا" يوم غد ضيفه "" النيجري، برسم إياب الدور التمهيدي الأول من مسابقة ، علما أن الفريق التنزاني كان قد حسم مباراة الذهاب لصالحه، بهدف لصفر.


وقال مانارا، أن جماهير باقي الأندية التنزانية، وبالأخص أنصار نادي ""، الذي يعتبر "غريم" سيمبا، غير مرحب بها لحضور مباراة فريقه أمام خصمه النيجيري، وهو ما دفع النادي (سيمبا) لاتخاذ إجراءات تأديبية في حق ناطقه الرسمي، مشيرا أن سياسة الفريق هي الترحيب بالجميع.

وأوضح سيمبا في بلاغ: "سيمبا يود أن يؤكد، أن البيان الصادر، الذي ألمح إلى عدم السماح لبعض المشجعين بدخول الملعب لمشاهدة المباراة ضد بلاتو يونايتد، تم بدون موافقة مباشرة من النادي. البيان لا يعكس الثقافة والقيم التقليدية للنادي، التي تمقت التمييز ضد المشجعين المنافسين وتمنعهم من حضور مبارياتنا. النادي اتخذ أجراء تأديبيا داخليا، من أجل التأكد من أن مثل هذا الأمور لن تحدث مرة أخرى".


من جانب آخر، أشار بطل تنزانيا، أنه ليس لديه مانع في حضور بعض الأنصار إلى الملعب، حتى وإن كان هدفهم هو تشجيع الفريق الخصم، وأكد سيمبا أن الهدف الرئيسي للنادي، هو التغلب على الخصم النيجيري وإحراج المشجعين التنزانيين: "نود أيضًا أن نعلن، أنه إذا إذا كان هناك تنزاني يود أن يأتي ويرى سيمبا يسقط من خلال دعم الفريق المنافس، فسيمبا لن يمنع أي شخص من الحضور، ونؤكد أنه لن يتعرض لأي هجوم من مشجعينا".

تجدر الإشارة، إلى أن سيمبا، أحرز الثنائية النحلية الموسم الماضي، حيث تُوج بطلا للدوري التنزاني، كما فاز بكأس تنزانيا.