التحقيقات تؤكد تورط لويس سواريز ومسؤولي يوفنتوس وجامعة بيروجيا في "الغش" أثناء اجتياز اللاعب لـ"اختبار اللغة"! - El botola - البطولة

التحقيقات تؤكد تورط لويس سواريز ومسؤولي يوفنتوس وجامعة بيروجيا في "الغش" أثناء اجتياز اللاعب لـ"اختبار اللغة"!

ج. ف (البطولة)
04 دجنبر 2020على الساعة11:49

أكدت تقارير إعلامية إيطالية، اليوم الجمعة، أن التحقيقات التي أجراها المدعي العام في مدينة ​بيروجيا​، أثبتت تورّط النجم الأوروغوياني، ​​، في "عملية غش" خلال إجرائه إمتحان اللغة الإيطالية في شتنبر الماضي.


وأوضحت التقارير أن سواريز كان على علمٍ مسبق بأجوبة الاختبار الذي كان عليه اجتيازه للحصول على الإقامة بإيطاليا، إذ أجاب على الأسئلة في وقت قياسي لا يتعدى نصف ساعة، ممّا أثار شكوك مسؤولي جامعة بيروجيا.

وكان المهاجم الأوروغوياني على مشارف الانتقال إلى في الميركاتو الصيفي، قبل أن يستقر به المطاف في ، منافس برشلونة وريال مدريد في مسابقة (الليغا).

كما أشارت التقارير الصادرة من إيطاليا إلى وجود اتّهامات لمسؤولين من من طرف المدعي العام، بتسهيل "عملية الغش" للويس سواريز من أجل ضمان نجاحه في "اختبار اللغة"، قبل إتمام إجراءات التعاقد معه.


ويُشير تقرير المدعي العام إلى أن النتائج التي تم التوصل إليها أثناء التحقيق، دفعته إلى معاقبة رئيس جامعة بيروجيا ومديرها، مع إيقاف الأساتذة الذين أجروا "اختبار اللغة" للمهاجم السابق لبرشلونة، لمدة 8 أشهر.