كيف يتأهل ريال مدريد للأدوار الإقصائية؟ كل السيناريوهات الممكنة - El botola - البطولة

كيف يتأهل ريال مدريد للأدوار الإقصائية؟ كل السيناريوهات الممكنة

فاروق عصام (البطولة)
02 دجنبر 2020على الساعة00:12

صعّب من مهمته في التأهل إلى الدور الثاني من، بالخسارة بهدفين دون رد على يد الأوكراني، لحساب الجولة الخامسة من دور المجموعات.


وقبل جولة واحدة من نهاية دور المجموعات، يتواجد الثنائي ريال مدريد خارج مراكز التأهل في المجموعة الثانية من المنافسات.


ويحتل "اللوس بلانكوس" المركز الثالث برصيد سبع نقاط، خلف شاختار الثاني بالرصيد ذاته من النقاط، والمتصدر بوروسيا مونشينجلادباخ برصيد ثماني نقاط.


وسيواجه بطل إسبانيا وحامل اللقب في 13 مناسبة خلال الجولة الأخيرة المتصدر الألماني، على ملعب "ألفريدو دي ستيفانو"، بينما يتواجه الإنتر ضد شاختار دونيستك في "الجوزيبي مياتزا".


السيناريو الأول - فوز ريال مدريد


بالتأكيد فوز ريال مدريد على بوروسيا مونشينجلادباخ، سيؤمن له التأهل، بعد التأكد من تخطي رصيد الفريق الألماني، والوصول إلى النقطة العاشرة.


وسوف تتسبب خسارة شاختار ضد الإنتر في تصدر الريال وقتها للمجموعة، أما في حالة فوز الطرف الأوكراني، فسيكون الميرنجي ثانيًا.

السيناريو الثاني - تعادل ريال مدريد


التعادل لا يخدم مصالح ريال مدريد، فالوصول إلى النقطة الثامنة لن يُغني ولن يُسمن من جوع، حيث يتفوق نادي شاختار دونيتسك صاحب السبع نقاط في المواجهات المباشرة، بالفوز ذهابًا وإيابًا على الريال.


السيناريو الثالث - خسارة ريال مدريد


بالتأكيد الخسارة تعني خروج ريال مدريد من حسابات التأهل، ولكن في حالة الخسارة، وفوز الإنتر على شاختار دونيستك، فلن يتمكن بطل إسبانيا حتى من التأهل إلى الدوري الأوروبي، كثالث المجموعة الثانية، ووقتها ستكون البطاقة بين شاختار والإنتر.

طاغات متعلقة