لاعب منتخب ألمانيا سابقا يهاجم بنطالب وحارث بسبب "أصولهما": "الفقر يلعب دورا في كيفية نشأتك".. وشالكه يرد! - البطولة

لاعب منتخب ألمانيا سابقا يهاجم بنطالب وحارث بسبب "أصولهما": "الفقر يلعب دورا في كيفية نشأتك".. وشالكه يرد!

ج.م (البطولة)
30 نونبر 2020 على الساعة 11:40

خرج الدولي الألماني السابق، "ستيفن فروند"، بتصريحات جرت عليه الكثير من الانتقادات، بعدما أشار إلى أن "سوء سلوك" لاعبيْ ، المغربي والجزائري ، يعود لأصولهما.


وكان النادي الألماني، قد قرر الأسبوع الماضي توقيف بنطالب وحارث "لأجل غير مسمى" بسبب سلوكهما، علما أن الدولي المغربي كان قد "خرج عن النص" أمام ، عندما استبدله المدرب في الدقيقة الـ 39 وتوجه مباشرة إلى مستودع الملابس، رافضا الجلوس على مقاعد البدلاء.

وأحدث الفائز بـ 1996 مع ، ضجة بسبب تصريحاته في "بلاتو" قناة "سبورت1" الألمانية، عندما قال: "أعرف نبيل بن طالب شخصيا (منذ أن كان في توتنهام)، لقد أظهر نفسه هناك، إنه موهوب بشكل لا يصدق، وأحد أفضل اللاعبين في ذلك الوقت. ثم انتقل إلى شالكه".


وأضاف: "إنه فرنسي من أصل جزائري... عندما تكون مهمتك التعاقد مع اللاعبين، يجب أن تعلم أن هناك نوعًا من العدوانية وعدم الانضباط، الذي يلعب دوره عندما لا تشرك اللاعب أساسيا".


وقال عن حارث: "حارث؟ نظرًا لأصوله، لا يوجد شيء يمكنه فعله حيال ذلك. شالكه ارتكب خطأ في التعاقدات التي قام بها".

وبعد الانتقادات التي تعرض إليها، خرج فروند لمحاولة تهدئة الوضع، إلا أنه زاده سوء: "يجب أن أوضح نقطة واحدة، لأنني أرى على الشبكات الاجتماعية، أن تعليقاتي تعتبر عنصرية. لقد تحدثت للتو عن أصول بن طالب: جزائرية، فرنسية. هناك أيضًا الفقر الذي يلعب دورًا في كيفية نشأتك. كل هذا له تأثير على عقليتك".


وخرج النادي الألماني لتوضيح الأمور، وكتب في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "توقيف حارث وبنطالب ليس له علاقة بأصولهما".


طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة

هذه المعلومة غير متوفرة حالياً