حكومة تنزانيا "تفتح تحقيقا" مع رئيس الاتحاد الكروي لبلادها بعد "اتهامه" بالاستيلاء على 20 ألف دولار! - El botola - البطولة

والاس كاريا رئيس الاتحاد التنزاني لكرة القدم

حكومة تنزانيا "تفتح تحقيقا" مع رئيس الاتحاد الكروي لبلادها بعد "اتهامه" بالاستيلاء على 20 ألف دولار!

ج.م (البطولة)
28 نونبر 2020على الساعة11:46

قررت ، فتح تحقيق مع رئيس الاتحاد الكروي لبلادها، "والاس كاريا"، للتأكد مما إذا كان قد أساء استعمال الأموال الممنوحة من طرف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المخصصة لتطوير كرة القدم في تنزانيا.


وكان الاتحاد الدولي للعبة "فيفا"، قد أعلن يوم الإثنين الماضي، إيقاف رئيس "الكاف"، الملغاشي أحمد أحمد، عن ممارسة أي نشاط رياضي لمدة 5 سنوات، بسبب فضائح مالية، ما تسبب في تحقيقات مع أعضاء الجهاز الكروي.

وأوضحت بعض التقارير، أن والاس كاريا، استولى على 20 ألف دولار تحصل عليها من "الكاف"، وكانت مخصصة لتطوير الكرة في بلاده، وهو ما دفع الحكومة التنزانية لفتح تحقيق مع الرئيس المذكور، ومعرفة حقيقة هذه الادعاءات.


على الرغم من دفاع الاتحاد التنزاني لكرة القدم، عن رئيسهم في بيان، فإن حكومة تنزانيا أكدت من خلال مدير مكتب الوقاية من الفساد ومكافحته، "جون مبونغو"، أنها ستحقق في الادعاءات الواردة من "الكاف"، من أجل معرفة حقيقة القضية.


ونقلت صحيفة "ديلي نيوز" عن مبونجو قوله: "لقد بدأنا بالفعل التحقيق في التطور، على الرغم من أن الاتحاد التنزاني لكرة القدم، كتب رسالة ينفي فيها أي تورط في هذه القضية".


وأضاف: "كما يعلم الجميع، فإن إساءة استخدام الأموال وسوء الإدارة والفساد، هي مسؤولية 'PCCB' (مكتب الوقاية من الفساد في تنزانيا) للتحقيق، ولا يمكننا التزام الصمت دون اتخاذ أي تدابير كلما كانت لدينا مثل هذه المعلومات على طاولتنا، سواء كانت تتعلق بكيان عام أو خاص".