مساعد خليلوزيتش: "المنتخب المغربي يطمح للتتويج بالكان والعبور للمونديال.. ووحيد شخص مُتطلِّب للغاية" - البطولة

مساعد خليلوزيتش: "المنتخب المغربي يطمح للتتويج بالكان والعبور للمونديال.. ووحيد شخص مُتطلِّب للغاية"

أيوب رفيق (البطولة)
24 نونبر 2020 على الساعة 22:55

أكّد مساعد مدرب ، ستيفان جيلي، أن الهدف الذي يرسمه "أسود الأطلس" في المنظور القريب هو التتويج بلقب ، فضلاً عن بلوغ نهائيات ، مُبرزاً في الآن ذاته جانباً من الصِّفات والسّمات التي تُشكّل شخصية الناخب الوطني، .


وقال جيلي الذي انضم إلى الطاقم التقني للمنتخب المغربي الصيف الماضي، في حديثٍ إلى إذاعة "فرانس بلو": "إننا نستهدف حيازة كأس أمم أفريقيا، لأن هذا الإنجاز لم يحصده المغرب منذ سنوات طويلة، أما المُبتغى الآخر، فهو الوصول إلى نهائيات كأس العالم".


وأضاف: "وحيد هو شخص مُتطلِّب للغاية، سواء مع نفسه أو مع أفراد الطاقم الفني أو اللاعبين. إنه مُفعم بالطموح والجدية، يُوفِّر كافة عناصر ومقومات النجاح، مع الكثير من العمل والاجتهاد والكدِّ".

"واجهنا منتخب أفريقيا الوسطى في المغرب، ثم رحلنا لملاقاته في الكاميرون، ولَمسنا في المقابلة الثانية المُعاناة من مستوى اللعب وحِدّته، كانت هناك رطوبة عالية وحرارة مرتفعة، كما أننا لاحظنا في الأيام الثلاثة التي سبقت المباراة، الكثير من العياء وصعوبة في التنفس وعُسر في الاسترجاع"، يُتابع جيلي.


وأردف المتحدث نفسه قائلاً: "مع المنتخب المغربي، نحن محظوظون قليلاً، لأننا نُسافر في ظروف جيدة للغاية. في كافة الأسابيع، نعقد اجتماعات مع المدرب، وكل فردٍ يُقدّم حصيلته، كما أننا نزور اللاعبين، رغم أن ذلك صعب في مرحلة كوفيد-19، حيث نشاهدهم في التداريب ونتحدث إليهم، وإضافة إلى ذلك، فإننا نحظى بمركز تدريبات استئنائي، لم يُفتتح إلا قبل سنة".


وشغل البالغ من العمر 46 سنة منصب مساعد المدرب في مجموعة من المحطات، رفقة أندية مثل غرونوبل وسوشو وإف سي باريس، علاوةً على المنتخب البوسني ما بين سنتيْ 2014 و2017.

أخبار ذات صلة