مدرب إنجلترا سابقاً: "زياش هو كيفن دي بروين في نسخته المُعتمدة على القدم اليُسرى" - البطولة

مدرب إنجلترا سابقاً: "زياش هو كيفن دي بروين في نسخته المُعتمدة على القدم اليُسرى"

أيوب رفيق (البطولة)
21 نونبر 2020 على الساعة 18:00

ثمَّن ستيف مكلارين، مدرب المنتخب الإنجليزي سابقاً، السِّمات والصِّفات الكروية التي يتحلَّى بها المغربي حكيم زياش، نجم نادي تشيلسي، مُشبِّهاً إياه بالبلجيكي كيفين دي بروين، صانع ألعاب مانشستر سيتي، الذي وقّع في الموسم الماضي على عروض مُبهرة رفقة "السيتيزنس".


وقال مدرب كوينز بارك رينجرز سابقا، في تصريح نقله إذاعة "تولك سبور" البريطانية: "زياش لديه ثقة تقترب من الغطرسة، هو لاعب جذوره من كرة الشارع، إنه مختلف، ويحتاج إلى رعاية خاصة من طرف المدربين".


واعتبر مكلارين أن النظام الاستكشافي للمواهب المُعتمدة في هولندا رائع، لافتاً إلى أن اللاعبين الذين يُمارسون في "الأراضي المنخفضة" بمثابة ألماس وجواهر تنضح بالإمكانيات الكروية الهائلة.

"لقد تابعت أياكس أمستردام كثيراً في المواسم السابقة وشاهدت زياش، إنه كيفن دي بروين في نسخته اليسرى (القدم اليُسرى)، بوسعه رؤية أي شيء في الملعب، إنه مُذهل"، يُتابع صاحب الـ59 سنة، الذي أشرف على تدريب تفينتي أنشخيده الهولندي ما بين سنتيْ 2012 و2013.


ذات المتحدث، مضى في تصريحه قائلاً: "بإمكانه تقديم التمريرات الحاسمة وتسجيل الأهداف كذلك، إنه يُتيح الفرصة لأي مدرب كي يبني الفريق حوله. ومنذ انضمامه إلى تشيلسي، أصبح بإمكانك أن تُشاهد سحراً محضاً من أقدامه".


يُشار إلى زياش خاض ثماني مقابلات مع "البلوز" تحت قيادة المدرب فرانك لامبارد لحدود الآن، أحرز فيها هدفيْن وقدَّم ثلاث تمريرات حاسمة، مُضيفاً بُعداً جديداً للتنشيط الهجومي للفريق اللندني.

أخبار ذات صلة