يحدث في أفريقيا.. المنتخب الغابوني يقضي الليلة بمطار بانجول لمنعه من دخول غامبيا قبل مواجهة منتخبها بساعات! - El botola - البطولة

أفراد البعثة الغابونية

يحدث في أفريقيا.. المنتخب الغابوني يقضي الليلة بمطار بانجول لمنعه من دخول غامبيا قبل مواجهة منتخبها بساعات!

أ.ر (البطولة)
16 نونبر 2020على الساعة10:02

علق لست ساعات بمطار بانجول بغامبيا، واضطر أفراده إلى قضاء الليلة بمرافقه، قبل مواجهة "الفهود" ، اليوم الإثنين، لحساب الجولة الرابعة من إلى "" المقرر إقامتها سنة 2022 بالكاميرون.


ورغم إجراء الفحوصات الخاصة بفيروس "كورونا" في الـ48 ساعة الأخيرة، حسب مسؤولي الاتحاد الغابوني، إلا أن السلطات الغامبية رفضت السماح لبعثة "الفهود" بالدخول إلى أراضيها، لأسباب إدارية مرتبطة بالتحاليل المخبرية، ليُجبَرَ بذلك الغابونيون على المكوث لساعات في مطار بانجول.

وتمت حلحلة المشكل بعد تدخل رئيس الرياضات الغابوني، فرانك نغيما، ورئيس الاتحاد الغابوني، بيير ألان مونغينغينن، ودخل المنتخب الغابوني للأراضي الغامبية، قبل بضع ساعات، على بُعد حيز زمني ضيق من موعد مقابلة غامبيا.


وعلَّق بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم أرسنال وقائد المنتخب الغابوني، على الحادثة، عبر حسابه الرسمي على الموقع الاجتماعي "تويتر"، بالقول: "عمل جيد للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما لو أننا عُدنا لسنوات 1990".


وتنطلق المواجهة بين الطرفيْن على الساعة الخامسة بالتوقيت المغربي (+1 غرينيتش)، ويحتل الغابونيون صدارة المجموعة بسبع نقاط، أمام صاحب المركز الثاني المنتخب الغامبي برصيد أربع نقاط.