المنتخب الهولندي يتعادل مع ضيفه الإسباني وديا - El botola - البطولة

صورة من مباراة هولندا وإسبانيا

المنتخب الهولندي يتعادل مع ضيفه الإسباني وديا

وكالات: د.ب.أ
11 نونبر 2020على الساعة22:43

واصل كبوته وفشل في تحقيق الفوز للمباراة الخامسة على التوالي بسقوطه في فخ التعادل 1 / 1 مع نظيره ، في مباراتهما الودية اليوم الأربعاء ضمن استعدادات كل منهما لاستكمال مسيرته في دور المجموعات لبطولة دوري أمم أوروبا الأسبوع المقبل.


على استاد “يوهان كرويف” في العاصمة الهولندية أمستردام ، قدم الفريقان عرضا متكافئا إلى حد كبير في الشوط الأول ، ولكن المنتخب الإسباني أنهى الشوط لصالحه بهدف نظيف سجله سيرخيو كاناليس في الدقيقة 19 .


والهدف هو الأول لكاناليس مع المنتخب الإسباني علما بأنه خاض اليوم مباراته السادسة فقط مع الفريق.


وفي الشوط الثاني ، سجل فان دي بيك هدف التعادل للمنتخب الهولندي في الدقيقة 47 ليكون التعادل الثالث على التوالي للفريق الهولندي بعد تعادله مع نظيريه البوسني سلبيا والإيطالي 1 / 1 الشهر الماضي في دوري أمم أوروبا وهزيمته أمام نظيريه الإيطالي صفر / 1 في دوري الأمم والمكسيكي صفر / 1 وديا في أيلول/سبتمبر الماضي.


ودخل الفريقان سريعا في أجواء المباراة حيث تبادلا المناوشات الهجومية منذ الدقيقة الأولى ، وقدم كل منهما أداء سريعا لكن دون تشكيل خطورة كبيرة على المرميين.


وأجرى فرانك دي بوير المدير الفني للمنتخب الهولندي تغييرا اضطراريا في الدقيقة السادسة من المباراة بنزول دالي بليند وخروج ناثان آكي للإصابة.


وكان المنتخب الإسباني هو الأكثر استحواذا على الكرة في بداية المباراة كما اعتمد الفريق في هجومه كثيرا على تحركات سيرخيو كاناليس وتمريرات ألفارو موراتا ، الذي شكل إزعاجا لدفاع المنتخب الهولندي ، ولكن لاعبي المنتخب الهولندي أجادوا الضغط على المنافس في كل مكان بالملعب.


وأسفرت محاولات المنتخب الإسباني عن هدف التقدم بتوقيع سيرخيو كاناليس في الدقيقة 19 .


وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للمنتخب الإسباني تقدم فيها موراتا بالمرة من وسط الملعب ثم مررها بينية إلى كاناليس الذي تسلم الكرة وهيأها لنفسه في حراسة الدفاع الهولندي ثم سددها قوية من حدود منطقة الجزاء باتجاه الزاوية البعيدة على يسار الحارس ليكون هدف التقدم.


وأثار الهدف حفيظة المنتخب الهولندي الذي شن هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 21 أنهاها لوك دي يونج بتسديدة قوية من داخل حدود منطقة الجزاء وتصدى لها حارس المرمى.


وواصل الفريقان مناوشاتهما الهجومية في الدقائق التالية ولكن دون تشكيل خطورة حقيقية على المرميين أيضا.


وشهدت الدقيقة 29 تغييرا اضطراريا في صفوف المنتخب الإسباني بنزول سيرخيو ريجيلون بدلا من خوسيه جايا للإصابة.


ولم يتغير الحال في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الإسباني بهدف نظيف.


ومع بداية الشوط الثاني ، أجرى فرانك دي بوير أربعة تغييرات دفعة واحدة في صفوف المنتخب الهولندي بنزوب دينزيل دومفريس وستيفان دي فري ودافي كلاسين وكالفن ستينجس بدلا من هانز هاتيبور وجورجينهو فاينالدوم وفرتكي دي يونج وستيفن برجيوس.


وأثمرت التغييرات سريعا حيث باغت المنتخب الهولندي ضيفه بهدف التعادل في الدقيقة 47 .


وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للفريق وتمريرة لعبها أوين وينديل من الناحية اليسرى واستغل دوني فان دي بيك المتحفز داخل منطقة الجزاء خطأ في التغطية الدفاعية من المنتخب الإسباني وسدد الكرة بدون أي مضايقة لتسكن المرمى.


وعاد الفريقان لتبادل الهجمات في الدقائق التالية وفشل أي منهما في فرض سطوته التامة على مجريات اللعب.


وأهدر ماركو أسينسيو فرصة جيدة للمنتخب الإسباني في الدقيقة 57 اثر هجمة منظمة سريعة مرر منها موراتا الكرة إلى كوكي في الناحية اليمنى ليلعبها عرضية إلى أسينسيو المتحفز داخل منطقة الجزاء لكن أسينسيو سدد الكرة في أقدام الدفاع.


كما أنهى كوكي هجمة أخرى للمنتخب الإسباني في الدقيقة 60 بتسديدة من وسط منطقة الجزاء فوق العارضة ، وأتبعها هيكتور بيليرين بتسديدة من داخل منطقة الجزاء اثر هجمة سريعة للمنتخب الإسباني ولكن الحارس الهولندي ماركو بيزوت تصدى لها ببراعة.


وأجرى لويس إنريكي المدير الفني للمنتخب الإسباني ثلاثة تغييرات دفعة واحدة في الدقيقة 63 لتنشيط أداء الفريق بنزول فيران توريس وأداما تراوري وداني أولمو بدلا من جيرارد مورينو وألفارو موراتا وأسينسيو.


وأنقذ أوناي سيمون حارس مرمى المنتخب الإسباني فريقه من هدف هولندي مؤكد في الدقيقة 69 حيث تصدى لتسديدة ممفيس ديباي التي أطلقها من وسط منطقة الجزاء بعد هجمة سريعة منظمة للمنتخب الهولندي.


ونشط أداء المنتخب الإسباني في الربع ساعة الأخير من المباراة لكن دون أن ينجح الفريق في هز الشباك مجددا لينتهي اللقاء بالتعادل 1 / 1 .