ريال مدريد يسقط بـ"رباعية" أمام فالنسيا.. في مباراة شهدت حصول "الخفافيش" على 3 ركلات جزاء - El botola - البطولة

ريال مدريد يسقط بـ"رباعية" أمام فالنسيا.. في مباراة شهدت حصول "الخفافيش" على 3 ركلات جزاء

جمال ملكي (البطولة)
08 نونبر 2020على الساعة21:57

تعرض لهزيمة "كبيرة" مساء يومه الأحد، وسقط أمام مضيفه برباعية (4-1)، في المباراة التي احتضنها ملعب "ميستايا"، برسم الجولة التاسعة من ، وعرفت إعلان الحكم عن ثلاث ركلات جزاء لصالح أصحاب الأرض.


وكان الشوط الأول "نشيطا"، وشهد تدخل تقنية حكم الفيديو المساعد "VAR" في مناسبتين. البداية كانت من أقدام الكرواتي ، الذي سدد بقوة في الدقيقة الـ 13، إلا أن كرته تصدى لها الحارس ، وأبعد الخطورة.


وفي الدقيقة الـ 23، سدد كرة قوية، تغير مجراها بعد أن لمست ، لتستقر بشباك دومينيك، محرزا بذلك هدف التقدم للملكي.


وانتظر فريق "الخفافيش"، مرور نصف ساعة، ليمنح الحكم ركلة جزاء لأصحاب الأرض، بعد أن لمست الكرة يد . وسدد ضربة الجزاء، تصدى لها الحارس ثم عادت الكرة أمام قدمي اللاعب الإسباني، الذي أخطأ الاتجاه لترتطم كرته بالقائم الأيسر، ثم نجح في وضعها في الشباك، محرزا هدف التعادل، إلا أن الحكم ألغاه بعد اللجوء للـ"VAR"، وطلب بإعادة ركلة الجزاء، بعد دخول موسى لمنطقة العمليات قبل أن يسدد سولير الكرة.


وعند إعادتها، تمكن سولير في المرة الثانية من هز الشباك، مانحا التعادل للـ"خفافيش". وبينما كان الشوط يسير نحو نهايته بالتعادل، سجل هدفا بالخطأ في مرماه 43'، واعتمد الحكم على الـ"VAR" للتأكد من تجاوز الكرة لخط المرمى.


مع بداية الشوط الثاني، حاول ريال مدريد البحث عن هدف التعادل، إلا أنه تفاجأ بخطأ ارتكبه ، منح به ركلة جزاء لفالنسيا، سجل منها سولير هدفه الثاني والثالث لفريقه 54'.


وبينما كان زين الدين زيدان في بحث عن هدف تقليص الفارق، أخطأ ولمس الكرة بيده، ليعلن الحكم عن ثالث ركلة جزاء لصالح فالنسيا، وعاد سولير مرة أخرى وسجل الرابع لفريقه 63'، محرزا بذلك "الهاتريك".


وحاول ريال مدريد فيما تبقى من عمر المباراة، البحث عن أهداف لتقليص الفارق، إلا أنه فشل في اختراق شباك الحارس دومينيك، علما أن الدقيقة الـ 76، شهدت إصابة الفرنسي بنزيما، الذي غادر أرضية الملعب تاركا مكانه لزميله ، وانتهى اللقاء بفوز "الخفافيش" (4-1).


وبهذه النتيجة، تراجع ريال مدريد للمركز الرابع في ترتيب "الليغا"، برصيد 16 نقطة، فيما ارتقى فالنسيان للمركز التاسع رافعا رصيده إلى 11 نقطة، علما أن ريال سوسيداد يتصدر الدوري بـ 20 نقطة.

أخبار ذات صلة