اتحاد زيمبابوي ردًا على فضيحة اختيار اللاعبين مقابل المال: "المحادثة مفبركة" - البطولة

اتحاد زيمبابوي ردًا على فضيحة اختيار اللاعبين مقابل المال: "المحادثة مفبركة"

فاروق عصام (البطولة)
06 نونبر 2020 على الساعة 17:10

تفاعل اتحاد زيمبابوي لكرة القدم "ZIFA" مع فضيحة "الواتساب" الشهيرة، التي انتشرت في الساعات الأخيرة، والمتعلقة بدفع اللاعبين لأموال في صورة "رشاوي"، من أجل الانضمام إلى منتخب زيمبابوي الأول.


وتزعم المحادثة المسربة، أن المدير التقني "ويلسون موتيكيدي" تحدث إلى لاعب ينشط في الدوري الجنوب أفريقي، يمنحه خلالها تأكيدًا بأن لديه مكانًا في فريق "المحاربين"، مع وعد اللاعب بالمقابل بدفع المال نتيجة حصوله على الاستدعاء الرسمي.


وأصر المتحدث باسم الاتحاد "اكسوليساني جوسيلا" على أن صورة "الواتساب" مفبركة، وتم إنشاؤها بواسطة أشخاص يريدون تدمير سمعة موتيكيدي، وتحجيمه في قضية اختيار اللاعبين.

وقال جوسيلا لصحيفة The Herald: "بصفتنا الاتحاد الرسمي، يمكننا أن نؤكد أننا رأينا الصورة المزعومة وتحدثنا إلى موتيكيدي، وفحصنا أيضًا رسائله النصية، ويبدو أن هذه مجرد مؤامرة أخرى لمحاولة تشويه اسمه".


ثم أضاف "كما تعلمون، تم استهداف عدد من مسؤولي الاتحاد، في الأشهر الأخيرة، في حملات التشهير هذه، وهناك بعض الأشخاص الذين تتمثل مهمتهم فقط في ضمان تشويه سمعتنا".


وأنهى المسؤول الزيمبابوي تصريحاته "من الممكن إنشاء محادثة مفبركة، في هذا العصر الرقمي، ويبدو أن هذه واحدة منها؛ لأنها ليست المرة الأولى، التي نشهد فيها استهداف موتيكيدي ومسؤولين آخرين".