داني ألفيش: "برشلونة أصبح فريقا لبيع وشراء اللاعبين.. لقد فَقَدَ فلسفته والبيئة داخل النادي تلوثت" - البطولة

داني ألفيش: "برشلونة أصبح فريقا لبيع وشراء اللاعبين.. لقد فَقَدَ فلسفته والبيئة داخل النادي تلوثت"

جمال ملكي (البطولة)
06 نونبر 2020 على الساعة 16:06

انتقد النجم البرازيلي (37 سنة)، برشلونة "الحالي"، مؤكدا أنه فقد "هويته"، وأصبح فريقا يشتري ويبيع اللاعبين، بعد أن اشتهر بفلسفته التي سمحت له بفرض سيطرته على أوروبا، خاصة في حقبة المدرب .


وأجرى لاعب الحالي، مقابلة مع إذاعة "راك1" الكتالونية، وقال: "من قبل، برشلونة كانت له هوية. الآن أصبح ناديا لبيع وشراء اللاعبين. لذلك سيكون لديك العديد من اللاعبين بقيمة عالية، لكنهم لن يدافعوا عن فلسفتك".


وأضاف: "إنه يحاول تغيير فلسفته ومن الطبيعي أن يعاني من مشاكل. بالنسبة لي فقد هويته قليلاً، ويجب أن يمر بعملية صعبة لاستعادتها. برشلونة أصبح بدون فلسفة، وأرى أن البيئة داخل النادي قد تلوثت".


وعن "الفاكس" الذي أرسله ميسي لإدارة برشلونة، للسماح له بالرحيل في الصيف الماضي، قال ألفيش: "لقد أرسلت له رسالة حتى لا يغادر برشلونة. عندما أرادوا طردي من النادي، أخبرته في التدريبات أنني سأغادر برشلونة لأنهم سيطردونني. قال لي: 'لا تذهب. أين ستكون أفضل؟'. كتبت له نفس العبارة. لم يجبني ولكني أعلم أنها وصلت إليه".


تجدر الإشارة، إلى أن داني ألفيش خاض 8 مواسم مع برشلونة، فاز فيها بالعديد من الألقاب، أبرزها دوري أبطال أوروبا مرتين، قبل الانتقال إلى ثم إلى ، قبل العودة إلى البرازيل من بوابة ساو باولو.