التونسي مهدي النفطي.. أول مدرب عربي في تاريخ الكرة الإسبانية يقود نادي "لوغو" لتسلق المراتب في "السيغوندا" - El botola - البطولة

المدرب التونسي مهدي النفطي

التونسي مهدي النفطي.. أول مدرب عربي في تاريخ الكرة الإسبانية يقود نادي "لوغو" لتسلق المراتب في "السيغوندا"

عماد وهبي (البطولة)
02 نونبر 2020على الساعة11:34

واصل التونسي مهدي النفطي، قيادة نادي ""، لتحقيق نتائج إيجابية في ، والارتقاء به نحو مراكز متقدمة في ترتيب "لا سيغوندا".


وعين نادي "لوغو"، التونسي مهدي النفطي مدربا للفريق، في 14 أكتوبر الماضي، خلفا لخوانفران، وأصبح أول مدرب عربي في تاريخ مسابقات الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقاد البالغ 41 سنة، الفريق الإسباني في 5 مباريات، واستطاع أن يحقق 3 انتصارات متتالية، في مبارياته الأولى مع "لوغو"، حيث فاز على (0-1)، ثم (3-0)، و (2-3)، قبل أن يتعادل أمام (1-1)، ثم حقق انتصارا جديدا مساء أمس الأحد على (1-0).


وقبل تعيينه مدربا، خاض "لوغو" 5 مباريات، خسر 4 وفاز بواحدة فقط، قبل أن ينجح المدرب الإسباني في إعادة الفريق لسكة الانتصارات.

وكان النفطي قد جاور العديد من الأندية عندما كان لاعبا، أبرزها تولوز الفرنسي وراسينغ سانتاندير الإسباني، بالإضافة إلى بيرمينغهام سيتي وفرق أخرى، كما مثل المنتخب التونسي من 2002 إلى 2010، وفاز معه بكأس أمم أفريقيا 2004، وقد اعتزل اللعب في 2013.

تجدر الإشارة، إلى أن نادي "لوغو"، يحتل المركز السادس في ترتيب دوري الدرجة الثانية الإسباني، برصيد 16 نقطة، ويبتعد عن المتصدر (20 نقطة) بفارق 4 نقاط.

طاغات متعلقة

أخبار ذات صلة