تسمية حي مارادونا في الأرجنتين بـ"عاصمة عالمية لكرة القدم" - El botola - البطولة

الأرجنتيني دييجو مارادونا

تسمية حي مارادونا في الأرجنتين بـ"عاصمة عالمية لكرة القدم"

إفي
30 أكتوبر 2020على الساعة09:57

أُعلن حي "لا باتيرنال"، الذي عاش فيه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، ، أثناء احترافه في صفوف نادي "عاصمة عالمية لكرة القدم".

وذلك تكريما لمارادونا، بطل العالم في المكسيك 1986، الذي يكمل غدا الجمعة عامه الـ60.

كما قرر مجلس الدراسات التاريخية لحي لا باتيرنال، تعيين المدرب السابق لمنتخب الأرجنتين "ساكنا لامعا" للحي، كما يخطط لكي يصبح الحي "نوعا من عالم ديزني لمارادونا" وفقا لما صرح به عضو المجلس، سيزار بيريز.

وقال بيريز "دائما ما نقول إن تكريم الشخص، ينبغي أن يكون أثناء حياته، ودييجو لا يمثل فقط الكثير لحينا، لكن لكل البلد وللأرجنتينيين جميعا".


وعما يمثله دييجو لسكان لا باتيرنال، قال "بالنسبة للجيران، فمارادونا الذي وصل به الأمر لخوض 150 مباراة دون هزيمة، هو "بيلوسا" أو "صاحب الشعر الكثيف"، وبالنسبة لجيرانه فدييجو هو "البيبي دي أورو" أو "الشاب الذهبي"، كما يسمونه هنا، فقد كان جارا ذهبيا.. وجوده هنا يمثل تغييرا مهما للغاية".

وتابع "إنه حي مارادوني للغاية، فشقيقات دييجو جيران هنا، والجيران دائما ما يتذكرونه ويطلقون عليه دييجو، ويقولون إنه كان شخصا يتمتع بالاستقامة، وداعما للغير، دائما ما كان يفكر في الآخر.. هناك حكايات لا حصر لها من الجيران عنه، ونقلها الكبير للصغير".

ولم يشهد هذا الشهر فقط مولد الأسطورة الأرجنتينية، بل عرف أيضا الظهور الأول له في الدرجة الأولى، في ملاعب الأرجنتين، عام 1976 مع أرخنتينوس جونيورز، قبل عشرة أيام من إكمال عامه السادس عشر.

واعتزل مارادونا اللعب في 25 أكتوبر 1997، وهو مع، عقب استبداله خلال مباراة القمة بين بوكا وريفر بليت بخوان رومان ريكيلمي، الذي ظل يُنظر له لأعوام على أنه خليفته في المنتخب.