زيدان: "الكلاسيكو فرصة جيدة لإثبات أنفسنا.. أنا مع اللاعبين حتى الموت" - El botola - البطولة

زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد

زيدان: "الكلاسيكو فرصة جيدة لإثبات أنفسنا.. أنا مع اللاعبين حتى الموت"

عن موقع ريال مدريد
23 أكتوبر 2020على الساعة14:40

عقد  مؤتمراً صحفياً قبل يوم من الكلاسيكو، الذي سيقام في "كامب نو" (غدا السبت، 15:00 Gmt+1)، حيث يحل ضيفا على ، برسم الجولة الساعة من .


قال المدرب: "نعرف ما الذي سنواجهه، سيكون الملعب فارغاً، لكن الأمر هو نفسه مع جميع الفرق. إنه كلاسيكو مختلف، ولكنها مباراة خاصة دائماً. لدينا هذه المباراة غداً ومن المهم بالنسبة لنا أن نبدأ بشكل جيد".

 

 

 وأضاف "كما هو الحال دائماً، الكلاسيكو هو كلاسيكو مع فريقين جيدين وجهاً لوجه. ستكون مباراة جيدة على الرغم من الأوضاع الراهنة وعلى الرغم من الملعب الفارغ. إنها مباراة لاثبات أنفسنا وهي أفضل طريقة لأنها المباراة التي سنلعبها غداً. نريد تغيير الوضع وهذا ما سنفعله".

 

* جاهزية راموس: "كما هو الحال دائماً، سيرخيو قائدنا، إنه الكابتن، ولن نخاطر بأي شيء. لقد تعافى وسيكون معنا. كالعادة، يجب أن يكون اللاعبون 100% وهذا ينطبق على سيرخيو".

 

 

* هزيمتان على التوالي: "كعادتنا، إننا نعيد مشاهدة المباراة. بدأنا بشكل سيء بمعنى أنه عندما تلقينا هدفاً عانينا للنهوض مجدداً وإنجاز الأمور. عانينا في اللعب ضد فريق منظم دفاعياً ولم نجد الحل. هكذا هي كرة القدم. هناك لحظات عصيبة وما نريده الآن هو التحضير لمباراة الغد، ونسيان ما حصل في المباراة السابقة. حدث كل ذلك منذ وقت قصير، واجهنا صعوبات، والحقيقة أن الوضع غريب بعض الشيء بالنسبة لجميع الفرق، لكن لدينا فرصة تقديم مباراة جيدة وسنغتنمها للتأكيد على صلابتنا".

 

 

* هل تحب التوجه إلى كامب نو بصفتك ضحية؟: "لا كضحية ولا كأي شيء آخر. لكل مباراة قصتها. هنا يكمل جمال كرة القدم لأنك قد تمر بلحظات سيئة، مباراة سيئة. في النهاية، الشيء الجيد في كرة القدم هو أنك قادر على النهوض وتغيير الأمور. هذا ما سنحاول فعله. التفكير بشكل إيجابي وتقديم مباراة جيدة".

 

 

* كيف تم التحضير للكلاسيكو؟: "عملنا في 48 ساعة للتحضير للمباراة. يتعلق الأمر في ما تعنيه هذه المباراة. تقديم مباراة كرة قدم، البدء بشكل جيد وأن نكون بحالةٍ جيدة، التحلي بالقوة. الثقة تتماشى مع ما ستفعله في الملعب. إذا قدمت جهداً جيداً فستكتسب الثقة، وهذا ما نريد فعله غداً".

 


* برشلونة: "هو فريق قوي دائماً وبقيادة أي مدرب. لكلٍ أموره الخاصة، لكن برشلونة هو برشلونة. إنه فريق يجيد لعب كرة القدم وبإمكانه تعقيد الأمور كالعادة. لن أخوض في التفاصيل. ما أعرفه هو أننا سنواجه مباراة صعبة غداً وهذا أمر جيد لنا. سنخوض مباراة معقدة منذ البداية".


* الخسارة في آخر مباراتين: "لطالما كنت أكبر منتقد لنفسي لأن ذلك هو المحرك الذي يدفعني للتحسن دائماً. لكننا نعلم أنه يمكننا تغيير الأشياء معاً وأن اللاعبين يريدون لعب مباراة جيدة. بعد الخسارة كمدرب، فإن معظم الانتقادات موجهة لي وهذا طبيعي. لكني لا أعيش مع الماضي. أنا مهتم بما هو قادم، لدينا مباراة غداً ولدينا الفرصة للعب مباراة جيدة ".

 

* الحافز: "الفوز. لا ندخل الميدان مع فكرة الهزيمة. في بعض الأحيان يكون الأمر أسوأ قليلا، لكننا ندخل دائمًا إلى الميدان مع فكرة الفوز. في بعض الأحيان لا تسير الأمور على ما يرام، ولكن الشيء الجيد هو أننا نظهر حوافزنا وتفانينا على أرض الملعب لمدة 90 دقيقة".


* صورة الفريق: "لا توجد مباريات سهلة وأحياناً لا تسير الأمور بالطريقة التي تريدها، هذا ما حصل معنا في المباراة الأخيرة. لقد سجلوا هدفاً ولكن صحيح أن الأمور كانت أكثر تعقيداً. لطالما شهد ريال مدريد، وليس فقط بقيادتي، بعض التذبذب. نلعب غداً على مسرح مهم لتغيير هذه الصورة، من مباراة سيئة إلى مباراة جيدة".


* هل تشعر بدعم النادي؟: "نعم. أشعر بدعم الجميع. لقد فزت بالعديد من الأشياء مع اللاعبين، لقد جعلوني أفوز بالعديد من الأشياء. عندما تقول إنني دائماً مع اللاعبين، سأكون حتى الموت معهم لأنهم هم الذين يقاتلون ويركضون ويناضلون. أحظى بدعم الجميع، لكن الشيء المهم الآن بالنسبة لنا هو تغيير الذهنية لأننا مررنا بمباراتين صعبتين ولدينا واحدة الآن لتغيير الأمور. عندما تمر بلحظات صعبة تبرز شخصيتك وجودتك، علينا إظهار كل ذلك غداً".


* مدين للاعبين: "لا، ما أريده هو القيام بعملي، لاسيما عندما يكون ما يقال حو الفريق سيئاً بعض الشيء. أنا المدرب وأنا من يتخذ القرارات. نحن هنا وسنحاول القيام بالأشياء معاً والمضي قدماً معاً. عندما نلعب مباراة سيئة يجب أن نكون متحدين. ليس فقط في كرة القدم، وإنما في الحياة أيضاً. ما أريده هو أن أكون مع اللاعبين وأن نعمل معاً من أجل تغيير السلبي إلى إيجابي".


* سلوك الفريق: "لن يكون السلوك مشكلة. افتقرنا إلى أشياء كثيرة في المباراتين، ولكن الأمر لا يتعلق بسلوك اللاعبين. يريدون دائماً القيام بالأمور بشكل جيد لأنهم يملكون الحافز ويركزون جيداً على القيام بالأمور بأفضل شكل. ولكن الأمور لا تسير كما تريد في بعض الأحيان".

 

 

 

هل مستقبلك على المحك؟

"هذا ما يقال، لن أنكره. ما الذي يتغير؟ لا شيء أبداً. حصل الأمر نفسه في العام الماضي، وعندما كنت في مرحلتي الأولى مع الفريق أيضاً. ما اريده هو القيام بعملي، تقديم 100%، كل ما بوسعي تقديمه ولا شيء آخر. القصة لا تتغير، الانتقادات لن تدفعني إلى التغيير، ما يجب أن يقودنا إلى التغيير هو التفكير باننا سنخوض مباراة مهمة جداً غداً وعلينا تغيير بعض الأمور".

أخبار ذات صلة