ماركيزيو: "كابيلو كان يريدني في مدريد لكنني فضلت اللعب لـ'فريق قلبي'" - El botola - البطولة

الإيطالي كلاوديو ماركيزيو

ماركيزيو: "كابيلو كان يريدني في مدريد لكنني فضلت اللعب لـ'فريق قلبي'"

جمال ملكي (البطولة)
16 أكتوبر 2020على الساعة14:33

اعترف اللاعب الإيطالي المعتزل، ، أنه كان في مفكرة نادي في صيف 2006، لكنه رفض الانتقال وفضل البقاء في "فريق القلب" حسب تعبيره، في إشارة إلى الإيطالي.


وأجرى البالغ 34 عاما، مقابلة مع صحيفة 'كورييري ديلا سيرا'، وقال: "كان عمري 21 سنة، وحينها بدأت للتو اللعب مع يوفنتوس، وكابيلو الذي كان مدربا لريال مدريد، كان يريدني في فريقه. قلت له لا، لأنني أردت اللعب في 'فريق قلبي'، وأمام أنظار والداي، وفي مدينتي".

بعد ذلك بسنوات، حاول التعاقد مع ماركيزيو، للعب في إنترناسيونالي، وقال اللاعب السابق عن ذلك: "نعم كانت هناك اتصالات لكنني قلت لا. أشخاص مثلي ومثل توتي ودي روسي ومالديني، لعبنا لفريق واحد. تعلقنا بقميص النادي لا يقدر بثمن".


ويعتبر كلاوديو خريج مدرسة يوفنتوس، وخاض موسما واحد على سبيل الإعارة مع (2007-2008)، قبل أن يعود ويحمل قميص "السيدة العجوز" لـ 20 موسما، ثم في صيف 2018 انتقل إلى الروسي، وهناك وضع حدا لمسيرته الكروية (في صيف 2019).

تجدر الإشارة، إلى أن ماركيزيو خلال مشواره مع اليوفي، خاض 389 مباراة رسمية وسجل 37 هدفا، وفاز بالعديد من الألقاب، أبرزها 7 مرات، و 4 مرات، بالإضافة إلى 3 مرات، وأيضا الدوري الإيطالي "سيري ب"، إلا أنه لم يحرز لقب ، وخاض النهائي مرتين 2015 و2017.